الكربولي يؤكد عزم البرلمان تشكيل لجنة للتحقيق بوثائق الجلبي والشكوك بإغتياله

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 9:58 مساءً
الكربولي يؤكد عزم البرلمان تشكيل لجنة للتحقيق بوثائق الجلبي والشكوك بإغتياله

أعلن النائب عن تحالف القوى محمد الكربولي، اليوم الاحد، عزم البرلمان تشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن الشكوك بإغتيال احمد الجلبي والتحقيق بالوثائق التي كشف عنها، وفيما أشار الى وجود ملف كامل لدى رئيس البرلمان تخص هذه الوثائق، اكد وجود “اصابع اتهام” تشير الى تورط مافيات باغتياله.
وقال محمد الكربولي في حديث الى (المدى برس)، إن “الجلبي لديه ملفات مهمة وهذا يعطينا مؤشرا لفتح ملف حول الاموال التي تم تهريبها خاصة ملف البنك المركزي والتحويل عن طريق البنوك الاهلية”.
وأضاف الكربولي أن “مجلس النواب سيشكل لجنة تحقيقية لمتابعة ملف الفساد الذي كان الجلبي يترأس لجنة بشأن كشفه والشكوك وراء عملية اغتياله والمستفيد من ذلك، مبينا ان الجلبي سلم رئيس البرلمان ملفا كاملا عن قضايا الفساد المالي”.
وأشار الكربولي الى ان “الجلبي كان يمتلك صحة جيدة وان هناك اصابع اتهام تشير الى تورط مافيات باغتياله بعد عزم الجلبي فتح ملفات الفساد”، داعيا الحكومة الى “التحرك والاهتمام بالموضوع”.
وتوفى زعيم المؤتمر الوطني ورئيس اللجنة المالية النائب احمد الجلبي، صباح الثلاثاء (3 تشرين الثاني 2015)، في منزله بمدينة الكاظمية، شمالي بغداد، إثر نوبة قلبية مفاجئة.
وأحمد عبد الهادي الجلبي تولد بغداد في العام 1945، وهو مؤسس حركة المؤتمر الوطني العراقي ورئيس اللجنة المالية في الدورة الحالية لمجلس النواب، ويعد من أبرز المعارضين لرئيس النظام السابق صدام حسين.
وكانت (المدى برس) كشفت عن الملفات التي كان ينوي زعيم المؤتمر الوطني الراحل أحمد الجلبي كشفها للرأي العام عن حالات الفساد في المؤسسات الحكومية.

رابط مختصر