العراق يعلن انحسار حالات الإصابة بالكوليرا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 10:04 مساءً
العراق يعلن انحسار حالات الإصابة بالكوليرا

اعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، عن انحسار وباء مرض الكوليرا في العراق، وفيما أشارت إلى أن عدد الإصابات انخفض في الأسابيع الأربعة الأخيرة، دعت المواطنين إلى اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من هذا المرض.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة احمد الرديني في حديث إلى (المدى برس)، إن “وباء مرض الكوليرا بدأ بالانحسار في العراق بعد سلسلة الإجراءات التي اتبعتها وزارة الصحة للحد من انتشار هذا المرض”، مبيناً أن “الأسابيع الماضية التي شهدت زيارة عاشوراء شهدت ارتفاعاً وهمياً لإعداد المصابين بتسجيل 2500 حالة إصابة”.
وأضاف الرديني، أن “الوزارة كانت في الأسابيع الماضية تسجل يومياً أكثر من 100 حالة إصابة وانخفضت إلى 40 إصابة يومياً في الأسابيع الأربعة الأخيرة”، مشيراً الى، أن “الوزارة أخذت تدابيرها الخاصة لمنع انتشار الوباء خلال الفيضانات وطفح مياه الصرف الصحي”.
ودعا الرديني، المواطنين الى “اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من الإصابة بهذا المرض”.
وكانت منظمة اليونيسيف للطفولة التابعة للأمم المتحدة حذرت في (26 تشرين الاول 2015)، من انتقال مرض الكوليرا المتفشي في العراق الى دول الكويت وسوريا والبحرين المجاورة ، فيما اشارت الى خطورة تحول المرض الى وباء اقليمي مع قرب استعداد الملايين للمشاركة بمراسيم زيارة الأربعين التي سيشهدها العراق نهاية الشهر الحالي.
وكانت وزارة الصحة أعلنت، يوم الثلاثاء (الـ 13 من تشرين الأول 2015)، تسجيل اكثر من 1400 حالة اصابة بمرض الكوليرا بينها حالتا وفاة، وفيما دعت المواطنين الى استخدام المياه المعقمة والتأكد من سلامة الخضروات، أكدت أن النسبة المسجلة لديها هذا العام أقل مقارنة بنسبة الاصابات بالكوليرا عام 2008.
وكانت وزارة الصحة العراقية أعلنت، في (السادس من تشرين الأول 2015) ارتفاع عدد المصابين بالكوليرا لأكثر من ألف شخص، وفي حين بيّنت أنها تأكدت من وجود 60 حالة جديدة خلال الساعات الماضية، عدت أنها “نجحت” في الحد من مخاطر الوباء من خلال “عدم تسجيل” أي حالة وفاة للمصابين.
يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت في (الـ28 من أيلول 2015)، إصابة 120 شخصاً بالكوليرا في العراق، مبينة أن وزارة الصحة العراقية اتخذت إجراءات لمنع انتشار الوباء بالتعاون معها، وأن الحالات المسجلة “لا تستدعي” حظر السفر إلى العراق.

رابط مختصر