العبادي يختتم لقاءاته بالمراجع الدينية بالنجف

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 12:47 مساءً
العبادي يختتم لقاءاته بالمراجع الدينية بالنجف

اختتم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي زيارته لمدينة النجف اليوم السبت بلقاء المرجع الديني محمد اليعقوبي ولم يلتق العبادي خلال الزيارة بالمرجع الأعلى علي السيستاني.

وناقش العبادي مع عدد من المراجع الدينية اليوم تطورات الأوضاع العامة في العراق وملف الاصلاحات والأزمة المالية والسبل الكفيلة لمواجهتها والحرب على الفساد والمفسدين، والانتصارات التي تحققها القوات العراقية على تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي سعد الحديثي أن زيارة النجف لم يكن على جدول أعمالها لقاء العبادي مع السيستاني.

وقال الحديثي- في تصريح صحفي- إن رئيس الوزراء حريص على التواصل مع مراجع النجف إيمانا بدورهم في التوجيه والإرشاد، وضرورة وضعهم في صورة آخر المستجدات والموقف الحكومي في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية.

وكان المرجع الأعلى لشيعة العراق علي السيستاني انتقد أمس الجمعة مماطلة مجلس النواب العراقي في تنفيذ برنامج الاصلاحات، وطالب البرلمان بالتعاون مع الحكومة في تنفيذ الاصلاحات ومكافحة الفساد.

وقال إنه تم التأكيد منذ البداية على ضرورة ان تسير تلك الاصلاحات بمسارات لا تخرج بها عن الاطر الدستورية والقانونية، ولكن لا ينبغي ان تتخذ السلطة التشريعية ذلك وسيلة للالتفاف على الخطوات الاصلاحية أو المماطلة للقيام بها استغلالاً لتراجع الضغط الشعبي”.

رابط مختصر