آلاف من المسلمين يحيون ذكرى وفاة الامام زين العابدين جنوب كركوك

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 9:59 مساءً
آلاف من المسلمين يحيون ذكرى وفاة الامام زين العابدين جنوب كركوك

احيا آلاف المسلمين في محافظة كركوك، اليوم الاحد، ذكرى وفاة الامام زين العابدين (ع)، وذلك خلال زيارة مقامه في قضاء داقوق جنوبي المحافظة، فيما اكد مصدر امني نجاح الخطة الامنية للزيارة.
وقال مصدر امني رفض الكشف عن اسمه، في حديث الى (المدى برس) إن “آلافا من المسلمين الشيعة، توافدوا اليوم مشياً على الاقدام إلى مقام الامام زين العابدين(ع)، في قضاء داقوق (جنوبي كركوك 45 كم)”، مشيراً الى ان “القضاء شهد إقبالاً من مناطق متفرقة من مدن المحافظة”.
واضاف ان “جميع المكونات شاركت في ذكرى إحياء وفاة الامام زين العابدين(ع)، مجسدين وحدة اهالي محافظة كركوك ودعم بعضهم للبعض في مختلف المناسبات”.

واشار المصدر الى “نجاح الخطة الامنية التي شاركت بها قوات الشرطة والاسايش والحشد التركماني والبيشمركة”.
وبيـن المصدر أن “القوات الامنية نجحت في فرض اجراءات امنية مشددة لحماية الزائرين من استهدافهم من قبل تنظيم داعش الارهابي”، لافتاً الى ان “دوريات الشرطة انتشرت في جميع القضاء ومداخله ومخارجه، فيما قامت قوات البيشمركة والحشد الشعبي التركماني والاسايش بحماية جميع الزائرين وفق خطة امنية محكمة”.
والامام زين العابدين هو علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب (عليهم السلام) ويلقب بالسجاد ولد في المدينة المنورة يوم الجمعة، في الخامس من شعبان عام 38 هـ، اشتهر بزين العابدين، واستشهد في الـ25 من محرم سنة 95 للهجرة، وله من العمر 57 سنة، دفن بعدها في البقيع إلى جانب قبر عمّه الحسن بن علي (عليه السلام)، ويضم قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك مقاماً له.

رابط مختصر