واشنطن تشدد إجراءاتها الأمنية لبعض الرحلات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 1:39 صباحًا
واشنطن تشدد إجراءاتها الأمنية لبعض الرحلات

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أعلن وزير الأمن الداخلي الأميركي جي جونسون الجمعة، أن واشنطن طلبت من “بعض” مطارات الشرق الأوسط تعزيز الإجراءات الأمنية بالنسبة للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة كإجراء “احتياطي” بعد تحطم الطائرة الروسية في مصر.
وقال في بيان إنه مع تقدم التحقيق “سنجري تقييما بشكل دائم” لهذه الإجراءات وسنقرر ما إذا كانت تغييرات إضافية لازمة”.

وأضاف “لقد قررنا اتخاذ بعض الإجراءات المشددة الموقتة والتدابير الوقائية لضمان سلامة الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة من بعض مطارات المنطقة”.

وشدد جونسون على “وجوب توسيع عمليات تفتيش الأغراض” التي تنقل إلى الطائرات وأيضا “تقييم أمن المطارات بالتعاون مع شركائنا الدوليين” واتخاذ تدابير أخرى “سواء ظاهرة أو لا”.

وإذ أوضح أن هذه التدابير تضاف إلى تلك المعمول بها “منذ الصيف الماضي” في بعض المطارات الأجنبية، ذكر بأن “العديد من هذه التدابير اعتمدها حلفاؤنا الأوروبيون”.

وقال مصدر قريب من التحقيق في حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء الجمعة إن تحليل الصندوقين الأسودين “يرجح بقوة”، إلى جانب عوامل أخرى، فرضية وقوع هجوم.

وأشارت لندن وواشنطن أيضا إلى احتمال وضع قنبلة في الطائرة التابعة لشركة متروجت الروسية التي أقلعت من شرم الشيخ متجهة إلى سان بطرسبورغ وانفجرت في الجو مع ركابها الـ224 في سيناء (شرق) في 31 أكتوبر.

رابط مختصر