كاميرا الميادين في مطار حماة العسكري

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 11:44 مساءً
كاميرا الميادين في مطار حماة العسكري

يتابع سلاح الجو السوري استهداف الجماعات المسلحة على كامل الخارطة السورية بتنسيق مع الطائرات الروسية، كاميرا الميادين دخلت مطار حماه العسكري ورصدت أداء الطائرات الحربية السورية.

من هنا تنطلق الطائرات السورية لتنفيذ غاراتها على المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة، دور كبير يقوم به سلاح الجو السوري في تغييّر مجريات الأحداث الميدانية ومازال يشارك في مساندة القوات البرية على الأرض سواء في صد الهجمات أو في تأمين التقدم لها عبر استهداف مواقع المسلحين وآلياتهم بعد عمليات الرصد.
بعد مشاركة سلاح الجو الروسي في الحرب إلى جانب الجيش السوري تشكلت غرفة عمليات مشتركة يتبع لها مكتب لتنسيق الضربات بين الطائرات السورية و الروسية، يتم من خلاله تبادل البيانات والاحداثيات سواء على مستوى موقع أو منطقة بأكملها.
طائرتا ميغ واحد وعشرون وثلاثة وعشرون في سلاح الجو السوري ساهمتا بنحو فاعل في الحرب على مدار السنوات الماضية خصوصا في مساندة المناطق المحاصرة التي تتعرض لهجمات المسلحين.
ويؤدي مطار حماة العسكري دوراً بارزاً في إدارة الاعمال القتالية جواً عبر تكثيف الطلعات الجوية لتأمين غطاء جوي للجيش السوري على الأرض وخاصة في شمال سوريا.
سلاح الجو السوري يتمتع بقدرة على التعامل مع كامل الأهداف بنحو مباشر، بحسب أحد الطيارين الذي أشار إلى ان سلاح الجو الروسي جاء داعماً لسلاح الجو السوري ومكملا له في ضرب مواقع الارهاب، مؤكداً ان الطائرة السورية تخضع لصيانة مستمرة وتحديث دائم بما يتناسب مع تطور القدرات العسكرية للجيش السوري.

رابط مختصر