عمليات الجيش السوري مستمرة في ريف حلب الجنوبي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 11:45 مساءً
عمليات الجيش السوري مستمرة في ريف حلب الجنوبي

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية بوتيرة متزايدة في ريف حلب الجنوبي بعدما وصل إلى مشارف الحاضر وسيطر على قرية كفر حداد جنوباً، التقدم نحو الحاضر يسمح للجيش بتأمين الطريق الدولي وهو احد أبرز أهداف العملية العسكرية في ريف حلب الجنوبي.
يواصل الجيش السوري عملياته في ريف حلب الجنوبي، فبعد سيطرته على أكثر من خمسين قرية ضمن مساحة إجمالية قاربت مئتين وخمسين كيلومترا مربعاً، خلال معركة بدأت قبل نحو عشرين يوما ، تمكن الجيش خلالها من إلحاق الهزيمة بمسلحي “النصرة” و”أحرار الشام” و”جيش المهاجرين” فضلاً عن خسارة هؤلاء مواقع استراتيجية في ريف حلب الجنوبي.
عشرات القادة من الفصائل المسلحة قتلوا خلال المعارك في المنطقة أبرزهم اسماعيل ناصيف القيادي في “حركة الزنكي” وشبيب مسؤول الرايات السود وعشرات آخرون لتبلغ حصيلة قتلى المسلحين أكثر من ثمانين فردا بينهم نحو خمسة وعشرين قائداً ميدانياً ، خسائر المسلحين أدت إلى انهيار معنوياتهم على أكثر من جبهة.
الحاضر إلى جانب خان طومان والعيس أهداف الجيش استراتيجية من هذه المعركة بنك اﻷهداف الدقيق للجيش أسهم في تحقيق إنجازات ميدانية مهمة بعد تحييد المدنيين وإخراجهم من ساحات القتال معركة انطلقت ولن تتوقف، بحسب ما تقول مصادر مطلعة حتى الوصول إلى أهداف العملية وتحقيقها بما يضمن تفكيك قواعد المسلحين وضمان خطوط قوة تدعم الجيش في عمليات مقبلة .

رابط مختصر