الخارجية: لن يسمح بدخول أي زائر للعراق إلا بعد دفع رسوم الفيزا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 12:10 صباحًا
الخارجية: لن يسمح بدخول أي زائر للعراق إلا بعد دفع رسوم الفيزا

نفت وزارة الخارجية، الخميس، إلغاء رسوم منح سمة الدخول “الفيزا” على الزائرين الإيرانيين أو غيرهم، مشددة على أنه لن يسمح بدخول أي زائر إلى الأراضي العراقية إلا بعد دفع رسوم “الفيزا” البالغة 40 دولارا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد جمال في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “وزارة الخارجية تنفي شائعات إلغاء رسوم منح سمة الدخول (الفيزا) على الزوار الإيرانيين أو غيرهم”.

وأكد جمال أن “هذه الرسوم ستفرض على كل زائر ولن يتم السماح بدخول أي زائر إلى الأراضي العراقية إلا بعد حصوله على سمة الدخول ودفع رسومها البالغة 40 دولارا”.

وكانت وزارة الخارجية أكدت، أمس الأربعاء، أن الرسوم المالية الخاصة بمنح تأشيرات الدخول “الفيزا” للزوار الأجانب لن ترفع خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين “ع”، فيما أشارت إلى أنها ستتولى مسؤولية فتح 11 مكتبا مؤقتا في مختلف مدن إيران، إضافة إلى القنصليات الأربعة لاستيعاب أعداد الزوار وتسهيل الحصول على التأشيرات.

يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية للمسلمين الشيعة، ويحرص الملايين منهم على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشيا على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المحافظة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.

رابط مختصر