الجبوري من النجف: ستبقى العشائر هي الاساس لاتمام المصالحة الوطنية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 5:03 مساءً
الجبوري من النجف: ستبقى العشائر هي الاساس لاتمام المصالحة الوطنية

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، ان العراق سيبقى موحدا مهما حاول الأعداء تقسيمه أو تفرقته، فيما اعتبر ان العشائر العراقي هي الاساس في اتمام عملية المصالحة الوطنية.

وقال الجبوري في كلمة القاها خلال مؤتمر عشائري بمحافظة النجف وحضرته السومرية نيوز، إن “العراق سيبقى موحدا مهما حاول الأعداء تقسيمه أو تفرقته، والعشائر العراقية كانت وما زالت وستبقى هي الاساس في اتمام عملية المصالحة الوطنية”، مبينا أن “قضية الاصلاحات التي طالب بها الشعب العراقي وخرج من اجلها ما زالت تمثل همنا الاول في مجلس النواب ونحن حريصون كل الحرص على إنفاذها ومساعدة الحكومة في الإسراع بتطبيقها”.

وأضاف الجبوري، أن “حرصنا على هذه الاصلاحات بقدر حرصنا على توقيتاتها ومسارها الدستوري ومازلنا ندعو الجميع الى تأييدها ودعمها بشكل ينضبط كما تم الاتفاق عليه وفق القانون والدستور”، لافتاً إلى أن “تركيزنا على اعتماد الدستور حَكَما في كل خطوة يعكس حرصنا على الحفاظ على أهمية العملية السياسية وهو ما مضينا به ودعمناه وايدناه واليوم نؤكد مجددا على ضرورة الإسراع في حسمه استجابة لمطالب الشعب”.

وحذر الجبوري من أن “العراق يمر اليوم بأصعب مرحلة تاريخية ويتعرض لأشرس هجمة تستهدف اخوة ابنائه ووحدتهم وتكاتفهم وانحيازهم لبعضهم بعيدا عن اللون والعرق والقومية والطائفة والديانة والاثن”.

يذكر أن رئيس البرلمان سليم الجبوري وصل في وقت سابق من اليوم السبت، الى محافظة النجف، فيما يعتزم زيارة قبائل بني حجم في المحافظة وإجراء مباحثات مع المسؤولين فيها.

رابط مختصر