التحالف العربي يمنع طائرتين روسية وعمانية من مغادرة مطار صنعاء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 4:06 مساءً
التحالف العربي يمنع طائرتين روسية وعمانية من مغادرة مطار صنعاء

صنعاء ـ د ب أ: قالت مصادر يمنية إن التحالف العربي بقيادة السعودية منع طائرتين روسية وعمانية من مغادرة مطار صنعاء الدولي.
وقال مصدر مسؤول في مطار صنعاء مساء أمس الخميس، إن طاقم الطائرة الروسية تلقى أوامر من قيادة التحالف العربي بعدم مغادرة المطار.
وأشار المصدر إلى أنه «لا توجد أسباب واضحة حتى الآن لمنع الطائرة الروسية من مغادرة المطار».
وكانت طائرة روسية هبطت، صباح أمس، في مطار صنعاء الدولي، حيث أعلنت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن الطائرة تحمل «مساعدات غذائية مقدمة من روسيا للشعب اليمني».
من جهة أخرى، أرجعت مصادر مطلعة لموقع «براقش نت» سبب رفض التحالف لإقلاع الطائرة الروسية إلى انها كانت تعتزم نقل شخصيات رفضت الإفصاح عنها . وأشارت المصادر أن اتصالات تجرى حاليا لحل الإشكال بين قوات التحالف وإفساح المجال الجوي أمام الطائرة الروسية للإقلاع .
وقالت المصادر في وقت لاحق لـ»براقش نت « إن قوات التحالف منعت أيضا طائرة عمانية من الإقلاع من مطار صنعاء، مشيرة إلى الطائرة العمانية التي كانت قد وصلت صنعاء وعليها وفد الحوثيين الذي شارك في المفاوضات في مسقط .
يشار إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية فرض حظراً جوياً وبحرياً على اليمن منذ بدء عملياته في 26 آذار/ مارس الماضي، وذلك «لمنع وصول أي أسلحة إلى الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح».

رابط مختصر