وسائل إعلام تركية: غارات كثيفة لسلاح الجو التركي على شمال العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 4:19 صباحًا
وسائل إعلام تركية: غارات كثيفة لسلاح الجو التركي على شمال العراق

بدأ الطيران الحربي التركي مساء الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني طلعات باتجاه معسكرات مسلحي حزب العمال الكردستاني الواقعة بشمال العراق، حسب ما أفادت به قنوات تلفزيونية تركية.
ووفقا لهذه القنوات فإن الطائرات الحربية المرابطة في قاعدة جوية بمحافظة دياربكر جنوب شرق تركيا بدأت مساء اليوم تنفذ طلعات عبر الحدود بمنطقة ناحية شمدنلي في محافظة هكاري.

هذا ولم تعلق هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية على الوضع في المنطقة الحدودية وأهداف الطيران الحربي.

وفي وقت سابق من يوم الخميس أعلن حزب العمال الكردستاني إلغاء الهدنة، التي كان قد أعلن بموجبها سابقا وقف عملياته المسلحة في تركيا. وجاء في بيان صدر عن المجلس السياسي للحزب أنه “لا جدوى من الالتزام بالهدنة من طرف واحد في الظروف الراهنة”.

وكان مسلحو الحزب قد أعلنوا وقف إطلاق النار من جانب واحد قبل الانتخابات التشريعية المبكرة التي شهدتها تركيا في 1 من الشهر الجاري. وبرر الحزب قراره العودة إلى القتال مشيرا إلى أن السلطات التركية “صرحت بأنها لن تغير سياسة الحرب التي تبنتها”.

يذكر أن تركيا وعددا من الدول الأخرى تعتبر حزب العمال الكردستاني رسميا منظمة إرهابية. ومنذ يوليو/تموز الماضي كثف الجيش التركي عملياته ضد مسلحين حزب العمال الكردستاني داخل البلاد وفي شمال العراق حيث أقام الحزب قواعد ومعسكرات له.

المصدر: وكالات

رابط مختصر