مصدر: نواب رئيسي الوزراء والجمهورية تمت اقالتهم ولا يمارسون اية صفة حكومية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 11:59 مساءً
مصدر: نواب رئيسي الوزراء والجمهورية تمت اقالتهم ولا يمارسون اية صفة حكومية

أكد مصدر في رئاسة الوزراء، الجمعة، أن نواب رئيس الوزراء ونواب رئيس الجمهورية قد تمت إقالتهم وإيقاف رواتبهم منذ شهر آب الماضي، مشيرا الى أنهم لا يمارسون أية صفة حكومية بعد سحب مكاتبهم وإقالتهم، فيما شدد على أن الإصلاحات مستمرة ولن توقها محاولات سحب التفويض و”عراقيل الفاسدين”.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “نواب رئيس الوزراء ونواب رئيس الجمهورية قد تمت اقالتهم وايقاف رواتبهم منذ شهر اب الماضي وسحبت منهم المكاتب الرسمية ولا يمارسون اية صفة حكومية في الدولة العراقية منذ اقالتهم ولحد الان ولا تراجع عن ذلك”، مبينا أن “اي ادعاء خلاف ذلك هو مجانب للواقع”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “تم فعلا تخفيض رواتب كل الرئاسات الثلاث منذ اصدار قرار التخفيض قبل شهرين وسحبت الاف الحمايات منهم وتم توفير مبالغ طائلة للدولة العراقية جراء ذلك”.

وتابع المصدر أن “الاصلاحات مستمرة ولا رجوع عنها، وان لا محاولات سحب التفويض ولا عراقيل الفاسدين يمكنها ايقاف مسيرة الاصلاح”.

وكانت المرجعية الدينية دعت، اليوم الجمعة، السلطة التشريعية الى عدم اتخاذ الدستور وسيلة للالتفاف والتسويف والمماطلة بتنفيذ الإصلاحات، فيما شددت على ضرورة التنسيق المشترك بين السلطات الثلاث من أجل انسيابية وفاعلية إجراءات الإصلاحات.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، في (2 تشرين الثاني 2015)، أن البرلمان اعطى تأييدا للإصلاحات التي قدمها مجلس الوزراء ولم يعط تفويضا بصلاحياته التشريعية والرقابية.

رابط مختصر