متظاهرو السماوة : على العبادي أن يكون حازماً في قراراته وصارماً في تطبيقها

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 11:47 مساءً
متظاهرو السماوة : على العبادي أن يكون حازماً في قراراته وصارماً في تطبيقها

طالب متظاهرو السماوة، اليوم الجمعة، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أن يكون حازماً في قراراته وصارماً في تطبيقها، وفيما طالبوا أيضاً بإلغاء العمل بسلم الرواتب الجديد، أكدوا ضرورة تعيين ذوي الشهادات العليا في دوائر الدولة والاستفادة من خبراتهم.
وقال الناشط حيدر كاظم في حديث الى (المدى برس)، إن “المئات من المتظاهرين انطلقوا، مساء اليوم، من كورنيش السماوة متوجهين الى ساحة الاحتفالات مقابل مبنى الحكومة المحلية وسط السماوة للمطالبة بتطبيق الاصلاحات”.
وأضاف كاظم أن “المتظاهرين طالبوا العبادي بأن يكون حازماً في قراراته بعد تفويضه من قبل الشعب والمرجعية، وأن يكون صارماً في تحقيق المطالب الجماهيرية”، مبيناً أن “المتظاهرين طالبوا أيضاً بإلغاء سلم الرواتب الجديد وتعيين اصحاب الشهادات العليا في دوائر الدولة من اجل أن تستفيد الدولة من خبراتهم”.
يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ نحو ثلاثة أشهر تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات هامشية وغير مهمة ولم تحقق أهدافهم.

رابط مختصر