متظاهرو الديوانية يجددون مطالبهم بتنفيذ الإصلاحات ويحذرون من المساس بقادة التنسيقيات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 11:30 مساءً
متظاهرو الديوانية يجددون مطالبهم بتنفيذ الإصلاحات ويحذرون من المساس بقادة التنسيقيات

تظاهر الآلاف من اهالي الديوانية، اليوم الجمعة، لتجديد مطالبهم بتنفيذ الاصلاحات المحلية والمركزية، فيما حذروا الحكومة المحلية في الديوانية من استهداف وتهديد قادة التظاهرات.
وقال الناشط المدني حسين العراقي في حديث الى (المدى برس) إن “الآلاف من اهالي الديوانية تظاهروا اليوم للتأكيد على أن التظاهرات لن تبرد أو تتوقف بل مستمرة في كل اسبوع لتجديد المطالبة بتنفيذ الاصلاحات التي اتخذتها رئاسة الوزراء والحكومات المحلية ولم نلمس منها شيئاً لغاية اليوم”.
وحذر العراقي من “النهج الذي تتخذه الحكومة في الديوانية بتهديد قادة التظاهرات في الديوانية بالتصفية وكتابة عبارة (مطلوب) على جدران منازلهم”، مؤكداً أن “المساس بأي متظاهر سيقلب الطاولة على الجميع ويحرف التظاهرات عن سلميتها التي سعى المتظاهرون على الحفاظ عليها”.
وكانت مدينة الديوانية، شهدت الجمعة الماضية (30 تشرين الاول 2015) احتكاكاً بين عدد من المتظاهرين الغاضبين ومنتسبي الأجهزة الأمنية بعد خروج بعضهم عن المسار المحدد للتظاهرة ومحاولة انزال لافتات بعض الأحزاب من المباني التي تشغلها.
يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ أكثر من شهر تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

رابط مختصر