فد كردي برئاسة نيجيرفان البارزاني يزور بغداد غداً للقاء العبادي والتعزية بوفاة الجلبي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 11:59 مساءً
فد كردي برئاسة نيجيرفان البارزاني يزور بغداد غداً للقاء العبادي والتعزية بوفاة الجلبي

كشف النائب عن حركة التغيير الكردية مسعود حيدر، الجمعة، أن وفدا كرديا رفيعا برئاسة رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني سيزور العاصمة بغداد يوم غد للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي والتعزية بوفاة رئيس المؤتمر الوطني العراقي النائب أحمد الجلبي.

وقال حيدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “وفدا كرديا رفيع المستوى برئاسة رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني سيصل الى العاصمة بغداد، غدا السبت، للتعزية بوفاة رئيس المؤتمر الوطني العراقي النائب أحمد الجلبي”، مبينا أن “الوفد سيلتقي رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالاضافة إلى عدد من المسؤولين والشخصيات للتباحث حول الملفات العالقة بين المركز والإقليم”.
التغيير: لن نعترف بأي وفد كُردي يأتي لبغداد لحين إنهاء الانقلاب بأربيل
إقليم كردستان يدعو لاتفاق نفطي “واضح” ويؤكد قرب زيارة وفد كردي إلى بغداد

واوضح حيدر، أن “الوفد يضم كلا من نائب رئيس حكومة الاقليم والقيادي بالاتحاد الوطني الكردستاني قوباد الطالباني، ورئيس ديوان حكومة الإقليم امانج رحيم، والمتحدث باسم الحكومة سفين دزيي، وعضوي المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني روز نوري شاويس، وآزاد براوري، ومحافظ دهوك القيادي بالحزب الديمقراطي الكردستاني فرهاد الاتروشي”، لافتا إلى أن “النواب الكرد ليس لديهم أي تنسيق مع الوفد الكردي الرفيع الزائر”.

وكان رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان فؤاد حسين كشف، في (28 تشرين الأول 2015)، عن قرب زيارة وفد من حكومة اقليم كردستان العراق إلى العاصمة بغداد لبحث الخلافات بين حكومتي المركز والاقليم.

رابط مختصر