النجيفي: تحرير نينوى حق مقدس لأهلها

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 11:58 مساءً
النجيفي: تحرير نينوى حق مقدس لأهلها

أكد رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي، الجمعة، أثناء زيارته أحد معسكرات الحشد الوطني أن تحرير محافظة نينوى “حق مقدس” لأهالي المحافظة بالدرجة الأساس.

وقال بيان لائتلاف متحدون تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “النجيفي زار، اليوم، معسكر الحشد الوطني في محافظة دهوك وكان في استقباله قائد المعسكر والسادة آمري وضباط الأفواج”، مشيرا الى أنه “استمع إلى شرح عن أوضاع المعسكر واستعداداته لمعركة تحرير الموصل”.
النجيفي للسفير الفرنسي: المتظاهرون ينتظرون فعلا وطنيا وانجازات تنعكس على الأرض
نائب عن متحدون: النجيفي مازال محافظاً لنينوى ويمارس اعماله بشكل طبيعي

وأضاف أن “النجيفي القى كلمة بالمقاتلين استنهض من خلالها الهمم والطاقات من أجل العمل الدؤوب والتدريب المتواصل لمعركة الحسم حيث تتم استعادة نينوى وتحرير الأهل الأسرى لدى تنظيم داعش الإرهابي وطي صفحة مملوءة بالمرارة والظلم عاشتها المحافظة العريقة بحضارتها وثقافتها وآثارها وشواهدها الدينية والتاريخية”.

وأكد النجيفي، بحسب البيان، “الأهمية العظيمة لتحرير الموصل، فهي المعركة التي ستكسر ظهر الإرهاب في العراق والمنطقة، لذلك ينبغي الاستعداد التام وبذل التضحيات بما يتناسب مع إرث المدينة ومكانتها المشهودة”، مشددا على أن “تحرير المحافظة هدف أعلى وهو واجب وحق مقدس لأهل المحافظة بالدرجة الأساس، فهم من عانى وضحى وتحمل آلام الاحتلال والتهجير والنزوح والألم اليومي”.

يشار الى أن مدينة الموصل ومناطق عدة من محافظة نينوى تخضع منذ حزيران 2014 لسيطرة تنظيم “داعش” الذي اجتاح كذلك مناطق أخرى في محافظات صلاح الدين والأنبار وكركوك وديالى قبل أن تستعيد القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي الكثير من تلك المناطق.

رابط مختصر