الأمم المتحدة تعد باعتبار جرائم (داعش) في سنجار “جرائم إبادة جماعية”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 11:46 مساءً
الأمم المتحدة تعد باعتبار جرائم (داعش) في سنجار “جرائم إبادة جماعية”

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أنها ستبذل كل الجهود لاعتبار من قام به تنظيم (داعش) في قضاء سنجار غرب الموصل (405 كم شمال بغداد)، “جرائم إبادة جماعية”.
وقال الأب الروحي للطائفة الازيدية سمير بابا شيخ في حديث إلى (المدى برس)، إن “المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية أداما ديينغ، زار اليوم معبد لالش في قضاء سنجار غرب الموصل، واستمع إلى مطالبات ومناشدات المجلس الروحاني وشخصيات من الازيديين”.
من جانبه المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية أداما ديينغ في حديث إلى (المدى برس)، إن “الأمم المتحدة ستبذل كل الجهود لتعريف قضية سنجار كجريمة إبادة جماعية”.
وكان مصدر امني كردي أفاد، في (25 تشرين الأول 2015)، بأن قوات البيشمركة فرضت سيطرتها على أجزاء واسعة من قضاء سنجار، غرب الموصل، مبيناً أن العملية رافقها قصف مكثف لطيران التحالف الدولي على معاقل تنظيم (داعش).
وكان مسلحو تنظيم (داعش) قد سيطروا على قضاء سنجار وناحية ربيعة في آب 2014 المنصرم، بعد سيطرتهم على الموصل، في حزيران من السنة ذاتها، حيث أقدم مسلحو التنظيم بعد ذلك على تفجير مقام السيدة زينب، إضافة إلى تفجير جميع المزارات التابعة للايزيديين في القضاء والاعتداء على العشرات من الأسر والفتيات الايزيديات التي تسكن سنجار والقرى التابعة لها.

رابط مختصر