بوتين: سندافع عن مصالح أبناء الوطن في ليبيا وسوريا اليمن دائما

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 5:36 مساءً
بوتين: سندافع عن مصالح أبناء الوطن في ليبيا وسوريا اليمن دائما

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو ستدافع دائما عن مصالح أبناء الوطن في المهجر، بمن فيهم المقيمون في سوريا وليبيا واليمن.

وقال في كلمة ألقاها الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني خلال فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لأبناء روسيا في المهجر في موسكو: “يجب أن يكون أبناء الوطن المتواجدون خارج روسيا واثقون تماما من أننا سندافع عن مصالحهم، سيما عندما يجدون أنفسهم في أوضاع معقدة ومتأزمة، مثلما هو الحال في ليبيا وسوريا واليمن”.

وأكد أن توفير الحماية لأبناء الوطن من التمييز بأي شكل من الأشكال، يعد من المهمات الأساسية لموسكو. وأوضح أن الحديث يدور عن ضمان الحقوق الأساسية مثل الحق في دراسة لغة الأم والحفاظ على التقاليد الثقافية والروحية.

وتحدث الرئيس في هذا الخصوص عن قلق روسيا من محاولات تشهدها بعض الدول لتدمير نظام التعليم باللغة الروسية وفرض قيود على نشاط المسارح والمكتبات والمراكز الثقافية الروسية في تلك الدول. وتابع أن هذه المحاولات التي تأتي بذرائع مصطنعة، تستهدف تحقيق أغراض سياسية.

وأكد بوتين أن موسكو ستواصل دعمها للوسائل الإعلام الناطق بالروسية في خارج البلاد، مضيفا أن وسائل الإعلام هذه تساعد في التصدي للحملات الدعائية التي تستهدف روسيا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر