العبادي يهاتف اوغلو والاخير يبدي رغبته في زيارة العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 9:56 صباحًا
العبادي يهاتف اوغلو والاخير يبدي رغبته في زيارة العراق

تقدم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي خلال مكالمة هاتفية، اجراها امس الاربعاء، بالتهنئة لرئيس الوزراء التركي احمد دَاود اوغلو بمناسبة فوز حزبه العدالة والتنمية بالانتخابات التركية التي جرت مؤخرا.

ووفقاً لبيان صدر عن مكتب العبادي الاعلامي، وتلقت المودة الاخبارية، نسخة منه، فأن العبادي “تمنى لرئيسها كل النجاح”، مؤكدا على “ضرورة استمرار التعاون المشترك في محاربة الارهاب الذي يهدد المنطقة والعالم”.
من جانبه شكر اوغلو رئيس مجلس الوزراء على هذه التهنئة، واشار الى “دعم تركيا للعراق في مواجهة الارهاب”، مؤكدا ضرورة “تعميق العلاقات بين البلدين”.
وأبدى اوغلو رغبته في “زيارة العراق لبحث جملة من المواضيع ومن بينها مواجهة العدو المشترك للبلدين المتمثل بعصابات داعش الارهابية”.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية التركية جرت، في (1 تشرين الثاني 2015)، وحصل حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي له أردوغان على 49,4% من أصوات الناخبين، فيما حصل الحزبان المعارضان الشعب الجمهوري والحركة القومية على 25,4% و12% على التوالي، بينما حاز حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للكرد على 10,5%. ومن المتوقع أن يحصل “العدالة والتنمية” على 316 من أصل مقاعد البرلمان التركي الـ550.

رابط مختصر