الجيش العربي السوري يسحق الإرهابيين على كامل التراب السوري

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 6:09 مساءً
الجيش العربي السوري يسحق الإرهابيين على كامل التراب السوري

محافظات-سانا

فرضت وحدات من الجيش سيطرتها على شركة جاك ومفرق الصمادي وأوقعت العشرات من إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” قتلى وقطعت بذلك أهم طرق إمدادات الإرهابيين في منطقة حرستا بريف دمشق فيما أحبطت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ديرالزور وريفها محاولة جديدة لمرتزقة إرهابيو “داعش” التسلل إلى محيط المطار العسكري.

سقوط العشرات من إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” في عمليات الجيش بمنطقة حرستا

وفي التفاصيل ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة فرضت سيطرتها على شركة جاك ومفرق الصمادي في حرستا بريف دمشق وقطعت أهم طرق إمدادات الإرهابيين.

إلى ذلك سقط العشرات من إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” المدعوم من نظام آل سعود الوهابي قتلى خلال عمليات الجيش في منطقة حرستا بالغوطة الشرقية.

وأفادت مصادر ميدانية لمراسلة سانا بأنه تأكد مقتل ما يزيد على 80 إرهابيا وإيقاع العديد من المصابين في صفوف ما يسمى “جيش الإسلام” في محيط محطة وقود الأمان بالله ومنطقة المشتل الزراعي والمكاسر التي أحكم الجيش سيطرته عليها قبل يومين ومن بين القتلى عمر الشمالي ومحمود شلهوب ومحمد الإدلبي وهيثم الشامية.

وأكدت المصادر اندحار إرهابيي “جيش الإسلام” تحت ضربات الجيش المكثفة والدقيقة من آخر نقاط تواجدهم في أرض الصمادي والمكاسر والمنطقة الشمالية المجاورة لاوتستراد حرستا مخلفين أسلحتهم وراءهم في حين تواصل وحدات الجيش ملاحقة فلولهم في مزارع دوما بعد أن ألقت القبض على العديد منهم.

إلى ذلك أقر “جيش الإسلام” الإرهابي عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بفقدان العديد من إرهابييه في منطقة حرستا ومقتل آخرين من بينهم هيثم حسن دياب.

وأشارت المصادر إلى أن وحدة من عناصر الهندسة في الجيش تقوم بتمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون حتى تأمين طريق اوتستراد حرستا بشكل كامل قبل إعادة فتحه أمام حركة المرور.

بالتوازي لفتت المصادر إلى أن وحدات أخرى من الجيش نفذت صباح اليوم رمايات نارية مكثفة على أوكار وتحصينات التنظيمات الإرهابية في حي جوبر وزملكا ودمرت العديد منها.

وتواصل وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو حربها على الإرهاب التكفيري في مزارع وقرى الغوطتين الشرقية والغربية حيث ينتشر إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” و”الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” ويتلقون تمويلا وتسليحا من نظام آل سعود الوهابي.

وحدات الجيش تحبط محاولة تسلل لارهابيى “داعش” إلى محيط مطار ديرالزور العسكرى وتقضى على العديد منهم بديرالزور وريفها

وفي دير الزور وريفها واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة توجيه ضرباتها المكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ومحاور تحركاتهم وأحبطت محاولة جديدة لمرتزقته التسلل إلى محيط المطار العسكري.

وأفادت مصادر ميدانية لـ سانا بأن وحدة من الجيش المرابطة في مطار ديرالزور العسكرى دمرت عربة مفخخة لتنظيم “داعش” الإرهابي حاولت التقدم باتجاه المطار وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وكانت وحدات الجيش أحبطت العديد من محاولات إرهابيي تنظيم “داعش” التسلل إلى محيط المطار بعدد من العربات بعضها دبابات مفخخة حيث قامت وحدات الجيش بتفجيرها بصاروخ موجه قبل وصولها إلى سور المطار.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات وحدات الجيش شملت أيضا أوكارا لإرهابيي تنظيم “داعش” في حي الجبيلة بديرالزور ما أسفر عن القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير آلية مزودة برشاش عيار “23 مم” وأسلحة كانت بحوزتهم.

وكانت عمليات لوحدات من الجيش بدعم من سلاح الجو السوري أسفرت الأحد الماضي عن مقتل 59 إرهابيا من تنظيم “داعش” في أحياء الحميدية والحويقة والمطار القديم وقرية الجفرة ومزارع المريعية بديرالزور.

وحدات الجيش العاملة في حلب مدعومة بسلاح الجو تدمر مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية

ووجهت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب مدعومة بسلاح الجو ضربات مكثفة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ عدة طلعات جوية على مقرات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرى رسم العبد وكويرس غربي وكصكيص وشرق المحطة الحرارية” خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أصابت أهدافها بدقة و”أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي التنظيم المتطرف وتدمير آليات وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “دمرت أوكارا بما فيها من إرهابيي تنظيم “داعش” وأسلحة وذخيرة وآليات مركب على بعضها رشاشات متنوعة في محيط الكلية الجوية” على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة.

وبين المصدر أن عمليات الجيش في الريف الجنوبي الغربي أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته وتدمير آليات مزودة برشاشات في قرى برنة وتل حدية ودلامة وخان طومان” بالتزامن مع تدمير الطيران الحربي السوري أوكارا وتحصينات لهم في قرية العامرية بالريف الجنوبي الشرقي”.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش باسناد من سلاح الجو “قضت على بؤر لتنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في أحياء الراشدين4 والشيخ خضر وصلاح الدين والشيخ سعيد وبستان القصر” بمدينة حلب.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت أمس سيطرتها الكاملة على طريق حلب/خناصر/أثريا السلمية بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الجنوبي الشرقي

وفي ريف حمص الجنوبي نفذ الطيران الحربي السوري ظهر اليوم سلسلة غارات جوية على أوكار وتحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “قضى في طلعات جوية نفذها ظهر اليوم على عدد من إرهابيي “داعش” في مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم ودمر لهم اليات بعضها مزود برشاشات”.

وأكد المصدر العسكري “تدمير مقرات واليات لإرهابيي “داعش” وعتاد حربي كان بحوزتهم خلال غارات للطيران الحربي السوري في بلدة مهين” بالريف الجنوبي الشرقي.

وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بسطت سيطرتها على تلال الحزم الثنى/تل الثني بريف حمص امس بعد أن كبدت إرهابيي “داعش” خسائر فادحة في الأفراد والعتاد والآليات.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين وتدمر لهم مربض هاون في درعا البلد .. والتنظيمات الارهابية تقر بمقتل “قائد كتيبة عمر بن الخطاب”

وفي ريف درعا نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية في إطار حربها المتواصلة على الإرهاب التكفيري انتهت بمقتل العديد من أفراد التنظيمات المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا : إن وحدة من الجيش اشتبكت مع ارهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية الاخرى حاولوا التسلل الى بعض النقاط العسكرية المحيطة بمنطقة السيريتل في درعا البلد ما اسفر عن “مقتل واصابة العديد من الارهابيين فيما لاذا اخرون بالفرار اضافة الى تدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

واشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “أوقعت عددا من أفراد التنظيمات الإرهابية بين قتيل ومصاب ودمرت لهم مربض هاون جنوب جامع بلال الحبشي وغرب مدرسة الأبازيد” وذلك بعد يوم من تدمير آلية بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة جنوب شرق مبنى البريد بدرعا البلد.

إلى ذلك تأكد “مقتل عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة خلال عملية لوحدة من الجيش ضد تجمعاتهم في بلدة عتمان” بريف درعا الشمالي وفقا للمصدر العسكري.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته “قائد كتيبة عمر بن الخطاب” المدعو عمر سعيد النجار.

وحدة من الجيش توقع قتلى بين إرهابيي “داعش” وتدمر أسلحتهم في تل صعد بريف السويداء

في غضون ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على ارهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وبين مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “نفذت عملية نوعية ضد أوكار وتجمعات إرهابيي “داعش” في تل صعد” بمنطقة تل أصفر شمال شرق مدينة السويداء بنحو 35 كم.

وأكد المصدر “إيقاع عدد من إرهابيي التنظيم المتطرف بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وتعمل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على قطع طرق إمداد التنظيمات الإرهابية ومنعها من استغلال المساحات الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية لنقل الأسلحة والذخيرة.

استشهاد 4 اشخاص جراء تفجير إرهابيي “داعش” صهريجا مفخخا في قرية العطشانة .. ووحدة من الجيش بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة تفجر سيارة مفخخة على طريق الحسكة – الهول

وفي ريف الحسكة فجر تنظيم “داعش” الإرهابي الليلة الماضية صهريجا مفخخا في قرية العطشانة بالريف الشرقي ما أسفر عن استشهاد 4 اشخاص بينهم ثلاث نساء واصابة 8 اخرين بجروح بينهم اطفال.

وذكرت مصادر اهلية من قرية العطشانة في تصريح لمراسل سانا أن إرهابيي “داعش” فجروا الليلة الماضية صهريجا مفخخا بكميات كبيرة من المواد المتفجرة في القرية الواقعة شرق مدينة الحسكة بنحو 18 كم ما تسبب باستشهاد 4 اشخاص و إصابة 8 آخرين بينهم اطفال بجروح متفاوتة ووقوع اضرار مادية بالممتلكات.

وكان 7 اشخاص أصيبوا قبل يومين بجروح جراء تفجير إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة على طريق قرية الصلالية – الحسكة بنحو 12 كم.

إلى ذلك أشارت مصادر ميدانية لمراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة فجرت صباح اليوم سيارة مفخخة لتنظيم “داعش” الإرهابي عند مفرق الهول على طريق الحسكة- الهول بالريف الشرقي.

وكانت وحدة من الجيش تمكنت الأحد الماضي من تفجير سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات لتنظيم “داعش” الإرهابي قبل وصولها إلى أحد حواجز الجيش المرابطة على طريق قرية تل مبيت شرق مدينة الحسكة.

رابط مختصر