مقرر البرلمان: تشييع الجلبي كان رمزياً وجثمانه في الطب العدلي بطلب من عائلته “لشكوكها بالوفاة”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 5:06 مساءً
مقرر البرلمان: تشييع الجلبي كان رمزياً وجثمانه في الطب العدلي بطلب من عائلته “لشكوكها بالوفاة”

أعلن مقرر مجلس النواب العراقي نيازي معمار اوغلو، اليوم الأربعاء، أن تشييع زعيم المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي في مبنى مجلس النواب العراقي كان رمزياً، وأشار الى أن جثمانه في دائرة الطب العدلي بطلب من عائلته، وفيما أكد أن عائلته تشكك بوجود شبهات بحالة الوفاة، شدد أن عينات من جثمانه سترسل الى لندن للتأكد.
وقال نيازي معمار اوغلو في حديث الى (المدى برس)، إن “تشييع جثمان زعيم المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي في مبنى مجلس النواب العراقي كان رمزياً وبروتوكولياً”، مبيناً أن “جثمان الجلبي في دائرة الطب العدلي بطلب من عائلته لأخذ عينات وتحديد سبب الوفاة”.
وأضاف اوغلو، أن “عائلة الجلبي تشكك بوجود شبهات بحالة الوفاة وطلبت إرسال العينات الى لندن للتأكد من صحتها”، مؤكداً أن “الجثة ستبقى دون أن تدفن إلا بورود إيعاز من المستشفيات والتأكد من حالة الوفاة ثم تدفن بعد ذلك في مقبرة وادي السلام في مدينة النجف”.
وشيّع جثمان زعيم المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي، اليوم الاربعاء، في مبنى البرلمان الى مثواه الأخير بعد وفاته، أمس الثلاثاء، بنوبة قلبية.
وتوفي زعيم المؤتمر الوطني ورئيس اللجنة المالية النائب احمد الجلبي، صباح أمس الثلاثاء الـ(3 من تشرين الثاني 2015)، في منزله بمدينة الكاظمية، شمالي بغداد، إثر نوبة قلبية مفاجئة.
وأحمد عبد الهادي الجلبي تولد بغداد في العام 1945، وهو مؤسس حركة المؤتمر الوطني العراقي ورئيس اللجنة المالية في الدورة الحالية لمجلس النواب، ويعد من أبرز المعارضين لرئيس النظام السابق صدام حسين.

رابط مختصر