ضبط “تنظيم إرهابي” مرتبط بإيران في البحرين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 9:49 مساءً
ضبط “تنظيم إرهابي” مرتبط بإيران في البحرين

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أعلنت وزارة الداخلية في البحرين، الأربعاء، عن ضبط “تنظيم إرهابي” مرتبط بإيران، مشيرة إلى أن عناصره الـ47 كانوا يعتزمون تنفيذ “أعمال إرهابية” في المملكة.
وقالت الوزارة، في بيان، إنه في “عملية مشتركة بين مختلف الأجهزة الأمنية، تم تحديد هوية تنظيم إرهابي والقبض على 47 من عناصره وإحباط مخططاته..”.

وكانت الأعمال “الإرهابية” تستهدف “زعزعة الأمن في أنحاء البلاد”، حسب الوزارة التي أشارت إلى “ضبط كمية من المواد شديدة الانفجار وأسلحة نارية..”.

وضبطت المواد “في مخابئ سرية بعدد من القرى، تركزت وسط مناطق مأهولة بالسكان، ومنها ورشة لصناعة المتفجرات ومعمل لتحضير المواد المتفجرة..”.
ومن بين المضبوطات، “قنابل محلية الصنع جاهزة للتفجير، ومواد أولية تدخل في تصنيع العبوات المتفجرة، منها مادة C4 وTATP ونترات اليوريا.. وذخائر حية..”.

التنظيم مرتبط بإيران

وأشارت نتائج “أعمال البحث والتحري إلى أن التنظيم على صلة وثيقة بجهات إيرانية وعناصر إرهابية مقيمة في إيران، فضلا عن تلقي عدد منهم تدريبات بمعسكرات إيرانية..”.

ويعد الكشف عن “هذا التنظيم”، وفق الوزارة “استمرارا لسلسلة من التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي ومحاولات زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين، من خلال عمليات إرهابية منظمة..”.
وأكدت أن العمليات “يتم إدارتها من إيران وتشمل التخطيط والتدريب والتمويل وتهريب المواد المتفجرة والأسلحة والعمل على تقسيم العناصر الإرهابية المنفذة إلى شبكات متخصصة بالتهريب وبصناعة وتجهيز العبوات..”.

يشار إلى أن وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد آل خليفة، كان قد أعلن في مطلع أكتوبر الماضي تقديم شكوى رسمية إلى للأمم المتحدة بشأن الانتهاكات الإيرانية ضد البحرين.

وكانت البحرين قد أعلنت في وقت سابق سحب سفيرها لدى طهران بعدما ضبطت السلطات البحرينية مستودعا للأسلحة وخلايا إرهابية أقرت بعملها لصالح إيران.

رابط مختصر