المقاتلات الروسية قصفت أكثر من ألفي موقع لـ”داعش”.. واستهدفت معاقل التنظيم بقنبلتين خارقتين للخرسانة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 9:37 صباحًا
المقاتلات الروسية قصفت أكثر من ألفي موقع لـ”داعش”.. واستهدفت معاقل التنظيم بقنبلتين خارقتين للخرسانة

أعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أندريه كارتابولوف أن سلاح الجو الروسي شن غارات على ألفي موقع لـ”داعش” في سوريا منذ بدء العملية.

وقال كارتابولوف الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني إن المقاتلات الروسية تستمر بشن الضربات على منشآت تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي و”جبهة النصرة”.

وأضاف: “مقاتلاتنا نفذت منذ بداية العملية 1631 طلعة حربية استهدفت خلالها 2084 منشأة للبنية التحتية التابعة للإرهابيين”.

وأوضح أنه تم تدمير خلال هذه الغارات 287 مركز قيادة مختلفا، و57 معسكر تدريب للإرهابيين، و40 معملا وورشة لصنع العبوات الناسفة والصواريخ، و155 مستودعا مختلفا للذخائر والوقود.

مقاتلة روسية تدك معاقل داعش في سوريا بقنبلتين خارقتين للخرسانة وزن الواحدة نصف طن

في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم القوات الفضائية الجوية الروسية إيغور كليموف أن قاذفة “سو-24” ألقت الثلاثاء قنبلتين خارقتين للخرسانة على معاقل “داعش” في سوريا.
وقال كليموف للصحفيين إن “سلاح الجو الروسي ألقى على معاقل داعش قنبلتين خارقتين للخرسانة تزن الواحدة 500 كلغ”.

وأضاف أن “قنابل “بيتاب-500” تُستخدم لتدمير أقبية محمية ومحصنة بشكل جيد، حيث لا تُلقى على المدن”، مشيرا إلى أن قاذفة “سو-24” هي التي ألقتهما.

وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف قد أعلن الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني أن المقاتلات الروسية شنت خلال اليومين الماضيين 237 غارة على منشآت إرهابية في سوريا.

وذكر كوناشينكوف للصحفيين أن هذه الضربات نفذت خلال 131 طلعة حربية شملت منشآت للإرهابيين في أرياف حماة واللاذقية وحمص ودمشق وحلب والرقة، دمرت خلالها من بين ما دمرته مخبأ محصنا، ومعسكرا لتدريب الإرهابيين القادمين من دول مختلفة، وتحصينات ومخابئ تحت الأرض بالإضافة إلى مرابض مدفعية مضادة للطائرات.

كما دمرت المقاتلات الروسية يوم أمس مركزا قياديا ونقطة اتصال لـ”جبهة النصرة” قادرة على تشويش اتصالات الجيش السوري اللاسلكية.

المصدر: وكالات روسية

رابط مختصر