الجيش السوري يبسط سيطرته على طريق حلب – خناصر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 9:11 مساءً
الجيش السوري يبسط سيطرته على طريق حلب – خناصر

أفاد مراسلنا في دمشق الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني أن وحدات من الجيش السوري بسطت سيطرتها الكاملة على الطريق الدولي حلب – خناصر- أثريا – السلمية.

وقال المراسل نقلا عن مصادر عسكرية إن سلاح الجو السوري دمر مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية بريفي حلب وحماة وأوقع العديد من إرهابيي “داعش” قتلى ودمر أسلحتهم بريف حمص.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصدر عسكري قوله “إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها الكاملة على طريق حلب – خناصر – اثريا – السلمية، بعد تكبيد إرهابيي تنظيم داعش خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وأضاف المصدر إن “الطريق أصبح آمنا بالكامل بعد قيام عناصر الجيش بتمشيطه وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل سقوط بعضهم قتلى واندحار الباقين أمام ضربات الجيش”.
وأشار المصدر أن الطريق سيفتح أمام المواطنين اعتبارا من صباح الخميس بعد إنهاء ورشات الصيانة إصلاح وإزالة ما خربه ودمره إرهابيو التنظيم.

وذكر مصدر عسكري آخر في وقت لاحق أن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات جوية على تجمعات ومحاور تحرك مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” في قريتي الشيخ أحمد وتل أحمر بالريف الشرقي.

وأكد المصدر مقتل واصابة العديد من الإرهابيين خلال الطلعات الجوية، وكذلك تدمير آليات لهم مزودة برشاشات، وكميات من الأسلحة والعتاد الحربي.

إلى ذلك دمر سلاح الجو السوري مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية في الشيخ أحمد وتل أحمر واللحايا ولطمين بريفي حلب وحماة.

وفي ريف حمص ذكر مصدر عسكري أن الطيران الحربي السوري أوقع قتلى بين إرهابيي تنظيم “داعش” ودمر أسلحتهم في مهين والقريتين ومحيط حقل الشاعر.
من جهة أخرى، ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مسلحي “جبهة النصرة” ودمرت آلية تابعة لهم جنوب شرق مبنى البريد بدرعا البلد.

وكانت عمليات وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا وريفها أسفرت أمس عن تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين شمال غرب جسر الغاريات، وتدمير أسلحة وذخائر للتنظيمات الإرهابية، ومقتل العديد من أفرادها في درعا المحطة وبلدة عتمان.

وفي دير الزور أفاد المصدر عن مقتل وإصابة إرهابيين من “داعش” خلال ضربات لسلاح الجو السوري على أوكارهم في الجفرة وحويجة والمريعية والطابية.

المصدر: RT + وكالات

رابط مختصر