ائتلاف المطلك يدعو الحكومة لمقاضاة “المليشيات” المتورطة باستهداف مطار بغداد ومعسكر “ليبرتي”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 6:41 مساءً
ائتلاف المطلك يدعو الحكومة لمقاضاة “المليشيات” المتورطة باستهداف مطار بغداد ومعسكر “ليبرتي”

اعتبر ائتلاف العربية الذي يتزعمه نائب رئيس الوزراء السابق صالح المطلك، الاربعاء، قيام “مجموعة ميليشاوية” باستهداف مطار بغداد الدولي ومعسكر “ليبرتي” للاجئين الايرانيين تحدياً واضحاً لـ”هيبة الدولة”، داعياً الحكومة الى مقاضاة “المليشيات” المتورطة بهذا الفعل.

وقال الائتلاف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه “طالما أكدنا على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وانهاء ظاهرة المليشيات، لكون ذلك يعد نقطة الشروع في بناء الدولة وترصين المؤسسة العسكرية خاصة ونحن نواجه تحديات تحرير الارض من تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف الائتلاف “وفي الوقت الذي يقاتل فيه أبناء قواتنا المسلحة في جبهات القتال، تنبري مجموعة مليشياوية باستهداف مطار بغداد الدولي ومعسكر ليبرتي للاجئين الإيرانيين، في تحد واضح لهيبة الدولة والقانون والاعراف والانسانية”.

ودعا الائتلاف الحكومة العراقية الى “اتخاذ موقف حاسم في محاسبة ومقاضاة المليشيات المتورطة بهذا الفعل الاجرامي الذي اثر على سمعة العراق الدولية”، مشيراً الى أن “استضافة اللاجئين الإيرانيين على الاراضي العراقية تم باتفاقية دولية مع الحكومة العراقية ورعاية الامم المتحدة، والمجتمع الدولي والقوى العظمى”.

وتابع، أن “خرق تلك الاتفاقيات وتجاوزها يعرض مصير ملايين اللاجئين العراقيين للخطر في بلاد المهجر”، متسائلاً “كيف نطالب المجتمع الدولي باحتضان اللاجئين العراقيين ونحن نعامل اللاجئين على اراضينا بقصف صاروخي وانتهاكات سافرة لحقوق الانسان وبنود حق اللجوء؟”.

يشار الى ان 12 صاروخاً سقطت على معسكر قرب مطار بغداد، الخميس (29 تشرين الثاني 2015)، وسط أنباء عن سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح، كما أفاد مصدر في الشرطة بأن قوة امنية ضبطت شاحنة بداخلها قواعد صواريخ كاتيوشا غربي بغداد.

رابط مختصر