مصر.. تجديد حبس الناشطة “إسراء الطويل” للمرة الحادية عشرة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 7:38 مساءً
مصر.. تجديد حبس الناشطة “إسراء الطويل” للمرة الحادية عشرة

القاهرة- الأناضول: قضت محكمة مصرية الإثنين، بتجديد حبس الناشطة المصرية، إسراء الطويل، 45 يومًا، على ذمة التحقيق في اتهامات تنفيها بـ “الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وبث أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام”.

وقالت ألاء الطويل (شقيقة إسراء)، في اتصال هاتفي، مع الأناضول، عقب قرار تجديد حبسها، إنهم “بانتظار جلسة ثانية للطعن على القرار الصادر اليوم”.

وتعد هذه المرة الحادية عشرة، بحسب رصد الأناضول، التي تقضي فيها جهات قضائية مصرية بحبس الشابة البالغة من العمر 23 عامًا، عقب ظهورها في يونيو/ حزيران الماضي، بعد اختفاء مفاجئ مطلع الشهر ذاته من منطقة المعادي (جنوب القاهرة)، لمدة 18 يومًا، قبل أن يستدل على مكانها بالصدفة في سجن القناطر (شمال القاهرة).

وكانت نيابة أمن الدولة العليا المصرية، قضت في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بحبس الطويل 15 يومًا على خلفية التهم الموجهة لها.

وتقدم أعضاء هيئة الدفاع عن الناشطة، بطلب للإفراج الصحي عنها أكثر من مرة، كونها تعاني من عجز في ساقيها أقعدها عن الحركة، وتحتاج لرعاية طبية، إلا أن النيابة رفضت.

وتتصدر قضية الشابة إسراء الطويل اهتمامات حقوقين ومعارضين بمصر، إذ يعتبرون في بيانات وتصريحات عديدة، ما يحدث مع إسراء جزء من انتهاكات حقوق الإنسان.

رابط مختصر