روسيا نفذت 131 غارة وضربت 237 هدفا في سوريا خلال اليومين الماضيين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 7:24 مساءً
روسيا نفذت 131 غارة وضربت 237 هدفا في سوريا خلال اليومين الماضيين

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني أن المقاتلات الروسية شنت خلال اليومين الماضيين 237 غارة على منشآت إرهابية في سوريا.

وذكر كوناشينكوف للصحفيين أن هذه الضربات نفذت خلال 131 طلعة حربية شملت منشآت للإرهابيين في أرياف حماة واللاذقية وحمص ودمشق وحلب والرقة.

وفي التفاصيل، دمر سلاح الجو الروسي “في حرستا بريف دمشق مستودعا للذخائر المدفعية تابعا لتنظيم الدولة الإسلامية نتيجة استهداف قنبلة موجهة لمخبأ محصن.

وفي ضواحي حلب دمرت قاذفات “سو-34” بالكامل معسكرا لتدريب الإرهابيين القادمين من دول مختلفة “نتيجة ضربة بقنابل دمرت مستودع ذخائر وبنية تحتية مخصصة لتدريب الإرهابيين”.

وصرح اللواء الروسي قائلا: “في منطقة تدمر بريف حمص، شنت قاذفات سو-25 غارة على منطقة محصنة لداعش، حيث أسفرت الضربات المباشرة عن تدمير تحصينات ومخابئ تحت الأرض بالإضافة إلى مرابض مدفعية مضادة للطائرات تابعة للإرهابيين كان مركبا عليها منظومات “ز س أو-23”.

وأكد أن “معطيات الاستطلاع أكدت تدميرها بالكامل”.

وفي ريف اللاذقية، قال كوناشينكوف، إن المقاتلات الروسية دمرت مركزا قياديا ونقطة اتصال لـ”جبهة النصرة” قادرة على تشويش اتصالات الجيش السوري اللاسلكية.

وأضاف موضحا: “في بلدة سلمى بريف اللاذقية دمر مركز قيادي مع نقطة اتصال مموهين يقعان في منطقة مشجرة على قمة إحدى الهضاب التكتيكية المهمة لجبهة النصرة”.

وبين أن “قوة إرسال نقطة الاتصال كانت تسمح بقطع الاتصالات اللاسلكية بين فرق القوات السورية المسلحة”.

وتابع ممثل وزارة الدفاع الروسية أن قاذفة “سو-25” أغارت على نقطة محصنة للمسلحين في منطقة كفر نبودة في ريف حماة، حيث دمرت مدرعات وسيارات دفع رباعي محملة بمنصات صواريخ مضادة للجو وكذلك مستودع للذخيرة ما أسفر عن تدميرها واحتراقها بالكامل.

رابط مختصر