أكثر من 100 محقق أجنبي يقيمون بموقع سقوط الطائرة الروسية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 1:46 مساءً
أكثر من 100 محقق أجنبي يقيمون بموقع سقوط الطائرة الروسية

محمد الزهار- القاهرة- سمير عمر- شرم الشيخ- سكاي نيوز عربية
قالت مصادر مصرية إن 110 محلل وخبير أجنبي في مجال حوادث الطيران باشروا، الاثنين، عملية التحقيق والفحص الفني لمعرفة أسباب سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء.
وقالت المصادر إن الفريق الذي يضم عشرات المحققين والخبراء ومحللي الحوادث قد قدموا من روسيا وأوروبا، إضافة إلى المحققين المصريين، وإنهم بدأوا مهمة فحص كميات الحطام التى تم جمعها من مكان سقوط الطائرة.

وأوضحت المصادر أن السلطات المصرية أقامت خياما مجهزة في موقع سقوط الطائرة ليقيم بها الخبراء خلال فترة التحقيق والبحث.

وقال مصدر رفيع في الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية إن السلطات في مطار شرم الشيخ قامت بتسليم كل ما يتعلق ببيانات الطائرة والرحلة إلى جهات التحقيق الفنية.

من جانب آخر تتواصل عمليات تحليل محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة لبيان الملابسات الأخيرة التى مرت بها في لحظاتها الأخيرة قبيل اختفاءها من على شاشات الرادار.

وعلى صعيد متصل، غادرت القاهرة مساء الأحد طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية أقلت جثامين 144من ضحايا الطائرة المنكوبة، ووصلت إلى سان بطرسبورغ فجر الاثنين.

وستلحق بها طائرة أخرى من مطار القاهرة فى وقت لاحق محملة بالدفعة الثانية من جثامين الضحايا.

وقال مصدر مسؤول إن فرق الإنقاذ انتهت من عمليات البحث عن أشلاء ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة بوسط سيناء وجمعها، وذلك بعد يومين من البحث المستمر فى نطاق سقوط الطائرة بمحيط 8 كيلومترات.

رابط مختصر