هل الأموات يزورون حقا أقاربهم في الأيام الأخيرة؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2015 - 1:25 مساءً
هل الأموات يزورون حقا أقاربهم في الأيام الأخيرة؟

أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

هل خطر في بالك ما يدور في أذهان من اقتربت ساعة موتهم؟ هل ينتابهم احساس ما؟ أو أفكار معينة، وماذا يدور في أحلامهم؟ لهذا السبب توصل علماء من كلية “كانيسيوس” بنيويورك، أن الأشخاص الذين أوشكت نهايتهم، عادة ما تتم زيارتهم من قبل أقاربهم الموتى في الأيام الأخيرة

بعد مقابلة مع 66 مريضا قبل أيام من وفاتهم في المستشفيات، وجد العلماء أن معظم المرضى ذكروا أنهم تراودهم رؤى يومية لأصدقائهم وأقاربهم الموتى.

ومن القصص المتداولة في هذا الخصوص، أنه كان أحدهم يحتضر ومن حوله أهله، وقبل أن يفيق ويسأل زوجته إن كان هناك من قام بدغدغة قدميه حتى يستيقظ، الكل أجابه بالنفي.

لكنه أكد أن أمه قامت بذلك (أمه ميتة وكانت معتادة أن توقظه بتلك الطريقة للذهاب لمدرسته كل صباح)، فقال أنه شاهدها تغادر الغرفة، وكان لها شعر طويل اسود تماما كما كانت وهو صغير، وبعد برهة حدق ببصره إلى طرف السرير، ثم ابتسم وفاضت روحه

وكتب الباحثون، أن تأثير هذه التجربة ما قبل الموت تكون ذات مغزى عميق، فهى تحدث قبل موتهم بأشهر أو أسابيع وأيام أو حتى ساعات، وتساعدهم على التقليل من خوفهم من الموت، مما يجعل الانتقال من الحياة إلى الموت أسهل بالنسبة لهم.

رابط مختصر