رجال الإنقاذ يعثرون على 175 جثة لضحايا تحطم الطائرة الروسية في سيناء

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2015 - 4:57 مساءً
رجال الإنقاذ يعثرون على 175 جثة لضحايا تحطم الطائرة الروسية في سيناء

عثر رجال البحث والإنقاذ العاملون في مكان سقوط طائرة الركاب الروسية في شبه جزيرة سيناء المصرية على 175 جثة حتى الآن لضحايا الحادث الذي وقع أمس السبت.

يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز “إيرباص — 321” التابعة لشركة “كوغاليم آفيا” تحطمت أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وكان على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم ولقي الجميع مصرعهم.

وكان مجلس الوزراء المصري أعلن وي وقت سابق، اليوم الأحد، وصول 163 من جثامين ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت صباح أمس في سيناء، إلى مشرحة زينهم ومستشفى الساحل ومعهد ناصر ومستشفى بولاق الدكرور.

وأوضح المجلس، في بيانه الثامن اليوم، أنه “يجرى استكمال أعمال البحث في الموقع صباح اليوم، بواسطة القوات المسلحة، وفريق الإسعاف التابع لوزارة الصحة المصرية”.
وكشف البيان عن “انتقال فريق البحث والإنقاذ الروسي مع نظيره المصري إلى موقع الحادث لاستكمال أعمال البحث والإنقاذ، وبدء التحقيقات حول ملابسات الحادث”.
وعلمت “سبوتنيك” أن مجموعة من الخبراء الروس تعمل بقيادة وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوتشكوف، في منطقة تبلغ مساحتها 16 كيلومترا مربعا، حيث سقطت الطائرة، بحثا عن جثث لضحايا الحادث.
في غضون ذلك أعلن وزير الطيران المدني المصري، حسام كمال، أن عملية تفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة اللذين تم العثور عليهما، سوف تبدأ اليوم الأحد. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن كمال قوله إن عملية تفريغ البيانات ستتم من خلال لجنة تحليل الحوادث المركزية التي تم تشكيلها من وزارة الطيران المدني بمشاركة الجانب الروسي والشركة المصنعة للطائرة.

رابط مختصر