الدوري الإسباني.. ريال مدريد يؤجج صراع الصدارة مع برشلونة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2015 - 3:58 مساءً
الدوري الإسباني.. ريال مدريد يؤجج صراع الصدارة مع برشلونة

حقق ريال مدريد فوزا متوقعا على ضيفه لاس بالماس 3-1 أبقاه في مركز الصدارة في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول.

فعلى ملعب “سانتياغو برنابيو” وأمام 72387 متفرجا، سجل ريال مدريد أهدافه عن طريق إيسكو بيسراه بعد تمريرة ذكية من البرازيلي كاسيميرو في الدقيقة الـ4 والبرتغالي كريستيانو رونالدو برأسية من مسافة قريبة بعد عرضية عالية من الظهير البرازيلي مارسيلو عند الدقيقة الـ 14، وخيسي رودوريغيز بعد توغل فردي جميل داخل المنطقة قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقتين.
ورفع رونالدو رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين إلى جانب البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة.

أما لاس بالماس الذي زار ملعب ريال لأول مرة منذ 13 عاما، فسجل هدفه الوحيد عبر هرنان برأسية إثر ضربة ركنية في شباك الحارس كيكو كاسيا في الدقيقة الـ38 إثر أول مشاركة أساسية له في الدوري بعد انضمامه من إسبانيول الصيف الفائت.

وتكبد لاس بالماس المتواضع خسارته السادسة في 10 مباريات ليتراجع إلى المركز التاسع عشر، فيما كانت المباراة بمثابة الامتحان للفريق الملكي قبل استقبال باريس سان جرمان بطل فرنسا في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل حيث يتصدر مجموعته بالتساوي مع سان جرمان بسبع نقاط بعد ثلاث جولات.

خيتافي – برشلونة 0 – 2

وفي المباراة الثانية على ملعب “كوليسيوم الفونسو بيريز” ، وفي ظل غياب مستمر لنجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب، افتتح الفريق الكاتالوني التسجيل عبر المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة الـ37 بعد تمريرة بالغة الروعة بالكعب من سيرجي روبرتو، وفي الشوط الثاني عزز المهاجم البرازيلي نيمار تقدم فريقه بتسديدة يسارية على الطائر من داخل المنطقة في الدقيقة الـ58 مسجلا هدفه التاسع وتصدر ترتيب الهدافين.

ورفع برشونة وريال رصيديهما إلى 24 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد وفياريال.

فياريال – إشبيلية 2 – 1

وحقق فياريال فوزا هاما على ضيفه إشبيلية 2-1، سجل ماريو جاسبار في الدقيقة الـ25 والكونغولي سيدريك باكامبو في الدقيقة الـ61 هدفي فياريال، وأحرز فرناندو ليورنتي هدف إشبيلية في الدقيقة الـ76.

ورفع فياريال رصيده إلى 20 نقطة بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الثالث ،فيما تكبد إشبيلية خسارته الرابعة في 10 مبارايات.
فالنسيا – ليفانتي 3 – 0

ونجح فالنسيا بتخطي جاره وضيفه ليفانتي 3-0 عل ماعل “ميستايا” باهداف باكو ألكاسير في الدقيقة الـ64 من ركلة جزاء والجزائري سفيان فيغولي في الدقيقة الـ72 والبلجيكي زكريا بقالي في الدقيقة الـ80

المصدر: أ ف ب

رابط مختصر