وزير الدفاع العراقي: نحتاج للدول العربية لإرساء الأمن والاستقرار

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2015 - 6:06 مساءً
وزير الدفاع العراقي: نحتاج للدول العربية لإرساء الأمن والاستقرار

أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي حرص بلاده على تعميق أواصر التعاون مع الأشقاء العرب، لافتا إلى الحاجة إلى أن تلعب الدول العربية أدواراً هامة لإرساء قواعد الأمن والاستقرار في ربوع العراق وتقديم كل أنواع الدعم للشعب العراقي ولقواته المسلحة وتمكينها من الوقوف بوجه عصابات تنظيم (داعش) الإرهابي.
وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، اليوم السبت، أن العبيدي أشار -خلال لقائه القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة- إلى أن العراقيين كانوا على الدوام حماة لأوطان العرب، وقال: إننا بذلنا أنهارًا من الدماء دفاعا عن الأمن العربي، ومن الواجب أن يقف الأشقاء مع العراق في محنته كونه يمثل عنصرا للتوازن والاعتدال في المنطقة.
وبحث وزير الدفاع العراقي مع الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين خدمة للأمن والاستقرار الإقليمي .. ونوه القائد العام لقوة دفاع البحرين بصمود الشعب العراقي بوجه الهجمة الشرسة للعصابات الإرهابية، واعتبر أن العراق هو “قلعة العرب” وأن الدفاع عنه هو مسؤولية الجميع فهو خط الدفاع الأول عن المنطقة.
ووعد الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة بأن تصل رسالة العراق إلى كل أشقائه في الخليج، مؤكدًا استعداد البحرين لتقديم الدعم المطلوب للعراق وبالذات في المجالات الإنسانية.
ويزور العبيدي البحرين لحضور فعاليات المنتدى الحادي عشر لحوار المنامة الذي انطلقت فعالياته أمس/الجمعة/ ولمدة اليوم واستقبله وزير شؤون الدفاع في مملكة البحرين الفريق يوسف بن أحمد الجلاهمة.

رابط مختصر