قيادي في حزب المؤتمر يدعو الى طاعة الحوثيين بوصفهم اليوم أولي الأمر

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2015 - 9:02 مساءً
قيادي في حزب المؤتمر يدعو الى طاعة الحوثيين بوصفهم اليوم أولي الأمر

صنعاء ـ “القدس العربي”: شهدت العاصمة اليمنية صنعاء الاربعاء الماضي عقد مؤتمر “الثبات الوطني لأبناء محافظة تعز″ بعنوان “معا لمواجهة العدوان السعودي وأدواته” بمشاركة نخبة من المفكرين والمثقفين والعلماء والوجهاء من أبناء محافظة تعز، وبحضور رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي والقائد العسكري أبو علي الحاكم، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد وعدد من المسؤولين مدنيين وعسكريين.

وفي كلمة القيت باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر دعا القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام عبده محمد الجندي الى طاعة الحوثيين بوصفهم اليوم “أولي الأمر”.

وقال “لقد اتهمنا أنصار الله كثيرا، وشنينا عليهم سلسلة من الحروب، باسم شرعية الدولة، أما اليوم فقد أصبحت الدولة في قبضتهم، ويقول الله سبحانه وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم”، وأضاف الجندي “ولّاهم الله الأمر ولم نولهم نحن بالمؤتمر”. مضيفا ان “الله أنقذ اليمن بهذه الجماعة”.

والتفت الجندي الى قيادات الحوثيين الذين كانوا بمقدمة الحضور، طالبا الأمان من السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وقال موجها كلامه لأبو علي الحاكم انه كان له فضول أن يتعرف عليه عنما أصدرت الأمم المتحدة عقوبة في حقه وقال “من هذا الأسطورة التي يتم الحديث عنه بكل مكان، عرفت أنه رجل متواضع ليس بتلك الصورة التي يقدمونها عنه”. أما عن محمد علي الحوثي فقال “لقد قيل عنه الكثير ولكنه أكد خلال هذه الفترة بأنه رجل من الشعب وقد فاجأنا بحضوره اليوم، دون ضجة ومرافقين، جاء متواضعا وقبلناه ورحبنا به”.

ودعا الجندي السلطات السعودية إلى تغيير سياساتها في اليمن من خلال لقائها بكافة الأطراف السياسية في اليمن ودعم أي جهود دولية داعية للسلام .. لافتا إلى “أن الشعب اليمني متعود على الجوع ولديه مناعة من كل شيء وليس لدى أبناء اليمن ما يخسروه .”

كما أكدت الكلمات التي ألقاها مفتي محافظة تعز العلامة سهل بن عقيل عن العلماء والدكتور عرفات الرميمة عن الشباب والدكتورة نجيبة مطهر عن المرأة ونبيل السفياني عن مجلس تضامن مشايخ تعز رفض أبناء محافظة تعز لما سموه “العدوان السعودي الغاشم”.

رابط مختصر