بوتين يأمر بارسال فرق إغاثة روسية إلى سيناء

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2015 - 3:23 مساءً
بوتين يأمر بارسال فرق إغاثة روسية إلى سيناء

موسكو: أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) يوم حداد في روسيا على ضحايا الطائرة التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء في مصر حيث ستنكس الأعلام على جميع المباني الحكومية.

وأمر الرئيس الروسي بارسال فرق إغاثة روسية الى موقع تحطم الطائرة التي كان على متنها 224 شخصًا.

وأعلن الكرملين في بيان أن بوتين “أصدر أوامر إلى وزير الاوضاع الطارئة (…) فلاديمير بوتشوف بارسال على الفور وبالاتفاق مع السلطات المصرية طائرات من وزارة الحالات الطارئة الى مصر للعمل في موقع تحطم” طائرة الركاب الروسية.

وأضاف أن بوتين قدم “تعازيه الحارة” الى اقرباء الضحايا طالبا من الحكومة تنظيم “المساعدة للعائلات”. وتحدثت سلطة الطيران المدني المصرية عن سقوط عدد كبير من القتلى بينهم 17 طفلا في الحادث.
ومن المتوقع بحسب وكالات الانباء الروسية ان يتوجه وزير النقل ماكسيم سوكولوف ايضا الى موقع الكارثة.

قوائم بأسماء الركاب

من جانبه نشر موقع وزارة الطوارئ الروسية قوائم بأسماء الركاب وفتح خطا ساخنا لأقاربهم وذويهم.

واعلنت لجنة التحقيق المكلفة التحقيقات الرئيسية في روسيا فتح تحقيق وارسال فريق محققين على الارض. وبحسب “المعلومات الاولية” التي تملكها اللجنة فان الطائرة تحطمت بعد 23 دقيقة على اقلاعها من مطار منتجع شرم الشيخ الذي يلقى اقبالا من السياح الروس على البحر الاحمر بجنوب سيناء.

ونقلت بوابة الأهرام عن مصدر في مطار شرم الشيخ أن “المطار تحفظ على كافة الأوراق الخاصة بالطائرة الروسية، والذي يحتوي على جميع البيانات والمعلومات التي تخص الطائرة لتسليمها إلي رئيس لجنة تحقيق الحوادث المكلف بالتحقيق من قبل وزير الطيران الطيار حسام كمال،” لافتا إلى أن “جميع ركابها جنسيتهم روسية بمن فيهم الطاقم”.

وأضاف تقرير الأهرام نقلا عن مسؤول متواجد في المنطقة إلى أن “الطائرة انشطرت إلى نصفين”.

وكان سيرغي ايزفولسكي، مستشار رئيس هيئة الطيران المدني الفدرالية الروسية (روزافياتسيا)، اوضح في وقت سابق ان طائرة ايرباص-321 التابعة لشركة الطيران كوغاليمافيا اختفت عن شاشات الرادار بعد اقلاعها في الساعة 5:51 بتوقيت موسكو (3:51 تغ) وعلى متنها 217 راكبا وطاقم من سبعة افراد وكانت متوجهة الى سان بطرسبرغ.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي يوم السبت إنه عرض المساعدة على مصر وروسيا بعد تحطم الطائرة.

وقال الجيش في بيان “منذ الصباح ساعد جيش الدفاع الإسرائيلي بالاستطلاع الجوي في جهود تحديد موقع الطائرة الروسية التي انقطع الاتصال بها فوق شبه جزيرة سيناء. عرض جيش الدفاع الإسرائيلي على كل من روسيا ومصر مواصلة المساعدة إذا اقتضى الأمر”.

ايلاف

رابط مختصر