الجبير: مصير بشّار محسوم…!

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2015 - 2:22 مساءً
الجبير: مصير بشّار محسوم…!

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن مصير بشار الأسد محسوم إما عن طريق العملية السياسية التي يفضلها الجميع وإذا لم ينجح ذلك فعن طريق الوسائل العسكرية.

نصر المجالي: دعا الجبير، في حديث للصحافيين في ختام جولة المفاوضات حول سوريا في فيينا يوم الجمعة إلى تشكيل مجلس انتقالي يعمل من أجل وضع دستور جديد للبلاد وترتيب الانتخابات المقبلة.

وأكد وزير الخارجية السعودي، أن جميع المشاركين في مفاوضات فيينا حول سوريا متفقون على أهمية تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

وأشار الجبير، إلى النقاط التي كانت موضع اختلاف بين المفاوضين حيث أن بعض الدول تصر على أن موضوع مستقبل الأسد، يعود للشعب السوري، فيما معظم الدول كانت تصر على أن رحيله أمر أساسي، يجب أن يأتي في بداية المرحلة الانتقالية، وموعد ووسيلة رحيله… وموعد وكيفية انسحاب القوات الأجنبية المتواجدة على الأراضي السورية، مثل القوات الإيرانية وغيرها.

وأضاف الجبير، أن المباحثات حول الأزمة السورية ستستأنف بعد أسبوعين لمحاولة الوصول إلى تفاهم حول نقاط الخلاف.

وجدد الجبير موقف بلاده بأن لا دور لبشار الأسد في سوريا، داعيا إلى ضرورة رحيله.

وفي الختام، أكد الجبير موقف المملكة العربية السعودية الداعي إلى انسحاب القوات الإيرانية من سوريا والتي تصفها الرياض بأنها قوات احتلال والالتزام بدعم المعارضة السورية المعتدلة في مواجهة نظام بشار الأسد لحين إيجاد البديل.

ايلاف

رابط مختصر