ابل تتوسع في الامارات بافتتاح أكبر متجرين في العالم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2015 - 2:15 مساءً
ابل تتوسع في الامارات بافتتاح أكبر متجرين في العالم

دبي- افتتحت شركة ابل الاميركية الخميس اول فرعين لها في الشرق الاوسط في دبي وابوظبي، حيث توافد مئات الزبائن لحظة الافتتاح.

ويظهر هذا الافتتاح الذي سبقته حملة اعلانية كبيرة منذ اشهر ويأتي قبل اسابيع من موسم الاعياد، الاهتمام الذي توليه ابل للسوق الاماراتية التي تمتلك امكانيات نمو مرتفعة واصبحت مركزا تجاريا اقليميا ووجهة سياحية.

واستقبلت الامارات، التي يبلغ عدد سكانها اكثر من تسعة ملايين نسمة بمن فيهم الاجانب، 13.2 مليون سائح في 2014، وتتوقع أن يصل عددهم في 2020 حوالي 20 مليون زائر خصوصا في دبي التي تعد مركزا للتسوق بامتياز.

وفي الطابق الثاني من مركز ‘الامارات’ التجاري الفاخر، اصطف مئات الزبائن لساعات امام متجر ابل.

ومنتجات ابل متاحة اصلا في السوق الاماراتية، اذ يقوم التجار بعرضها في الاسواق والمعارض التجارية.

وكان اول من دخل متجر ابل في دبي، صيني اكد انه وصل قبل ثلاثة ايام خصوصا لحضور افتتاح المتجر.

من جهته، قال العماني محمود جواد الذي حضر مع صديق لحضور الافتتاح “مثلما نجحوا في العالم اجمع سينجحون هنا”.

اما ساندرين الفرنسية المقيمة في دبي فقد حضرت مع طفليها في الصباح الباكر لتكون “في الصف الاول”. وقالت “هذا استثنائي، لكنها دبي”.

وفي ابوظبي افتتح متجر ابل في جزيرة صير بني ياس الاصطناعية في العاصمة الاماراتية المزدهرة والتي تضم ايضا حلبة كبيرة لسباق الفورمولا واحد.

ويتميز المتجران باتساع المساحات وحداثة التصميم بما يسمح بعرض كل منتجات أبل في مكان واحد.

وقالت الشركة، إنها المرة الثانية في تاريخ الشركة العالمية التي تقوم فيها بافتتاح متجرين في وقت واحد من بين متاجرها حول العالم والتي وصلت إلى 465 متجرا في 17 دولة.

وستوفر ابل مجموعة منتجاتها بالكامل كساعة أبل وايفون وايباد وماك وايبود بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة من الإكسسوارات، فيما ستتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي بالمجان للجميع.

وأكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات خلال افتتاح متجر ابل، أن مكانة دبي كمركز إقليمي من الطراز الأول للتجارة والأعمال تترسخ يوما تلو الآخر بما تشهده من حركة تطوير مستمرة لقدراتها سواء على مستوى البنية الأساسية أو على صعيد البنية التشريعية .

واشار إلى تعزيز جاذبية دبي للاستثمارات الدولية ومؤسسات الأعمال العالمية التي لا تسعى فقط للاستفادة من المناخ الاقتصادي الصحي الذي توفره دبي بل للاستفادة من تلك المميزات في دعم أهدافها في توسيع دائرة أعمالها ضمن منطقة مترامية الأطراف يقطنها قرابة ملياري نسمة.

وأضاف أن دبي مستمرة في توطيد شراكتها مع المؤسسات العالمية وتهيئة كل الظروف التي تسمح لهم بمزاولة أنشطتهم بحرية كاملة وضمن بيئة داعمة تكفل لهم مختلف أسباب النجاح وتعينهم على النمو .وذلك بناء على تاريخ طويل ومشرف من التعاون مع الاستثمار الأجنبي الذي وجد في دبي جميع المقومات التي تكفل له الاستمرارية والنجاح .

واطلع على أحدث منتجات شركة أبل التي تطرحها من خلال المتجر وما توفره من حلول تقنية تعتبر الأحدث عالميا في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتعرف على تطلعات الشركة من خلال تواجدها في دبي وكذلك متجرها الذي افتتحته في ذات التوقيت في إمارة أبوظبي.

ومن المنتظر أن يضم فريق العمل في متجري ‘أبل’ في دبي وأبوظبي حوالي 150 موظفا ينتمون إلى 30 دولة ليقدموا خدمات وحلول ومنتجات ‘أبل’ لجمهور المستخدمين والتي تشمل أحدث أجهزة الهواتف أيفون والأجهزة اللوحية أيباد وأجهزة الحاسوب ماك وأجهزة الوسائط المتعددة أيبود.

وتشهد الامارات طفرة في النمو جعلتها من أكثر وأهم وجهات الاستثمار في العالم، لاعتبارات منها انتهاجها سياسة اقتصادية رشيدة ومدروسة وتوفيرها حوافز كبيرة لتشجيع الاستثمار الأجنبي، وتوافرها على بيئة آمنة واستقرار سياسي.

وافتتاح ابل متجرين في دبي وابوظبي يعكس الثقة المتنامية في السوق الاماراتية، حيث أن الشركة الأميركية لا تفتتح متاجرها حول العالم إلا بعد دراسة مستفيضة اساسها توافر بيئة آمنة للاستثمار ومناخ سياسي ومالي مستقر وسوق واسعة.

وأعلنت شركة ابل العالمية عن نتائج الربع الأخير لسنتها المالية المنتهية في 26 سبتمبر/ايلول 2015، حيث بلغت عائدتها 51.5 مليار دولار بصافي ربح مقداره 11.1 مليار دولار، وذلك مقارنة بعائدات الربع الأخير في 2014.

وفي سياق سياسة التوسع والتطوير بما يعزز تنويع مصادر الدخل من خارج القطاع النفطي أعلنت شركة ‘ميرال’ المسؤولة عن الترويج لجزيرة ياس عن إطلاق أول ‘مختبر إبداع’ على الجزيرة بهدف جمع أهم الخبراء والمفكرين في مجالات التصميم والتطوير والتكنولوجيا والنقل والاستدامة وذلك في إطار برنامج تقوده ‘ميرال لإدارة الأصول’ بهدف تطوير جزيرة ياس لتصبح من أهم الوجهات السياحية المتطورة والفريدة.

وكانت ‘ميرال’ قد اطلقت “فيراري وورلد أبوظبي’ و’ياس ووتر وورلد’ و’مرسى ياس’ و ‘مختبر الإبداع’ لتوليد وتطوير أفكار جديدة وخلاقة لإعادة تخيل التوجهات المستقبلية لتطوير جزيرة ياس.

وقال محمد عبدالله الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة ‘ميرال’ “لدينا رؤية واضحة ومحددة بأن نصبح من أهم مطوري الوجهات في أبوظبي حيث تتمثل طموحاتنا لجزيرة ياس في توفير مكان مميز لا يشبهه أي مكان آخر في العالم”.

ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر