مقاتلون كولومبيون ضمن القوات الإماراتية في اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 1:19 مساءً
مقاتلون كولومبيون ضمن القوات الإماراتية في اليمن

رت جريدة «التايمــــز» البريطانـــية أن القوات الإماراتية استأجرت مئات المرتـــزقة من كولومبـــيا وقامـــت بنشرهم في اليمن للقـــتال معـــها ضد الحــوثيين وقـــوات الرئيــس السابق علي عبدالله صالح، ضمــــن قوات خاصة استأجرتها الإمارات حسب عقود وقعتها أبوظبي مع شركة «بلاك ووتر» الأمريكية، التي تقدم خدمات أمنية للإمارات من أجل بسط نفوذها على مدينة عدن.
وأشارت الصحيفة إلى أن المرتزقة الكولومبيين تم نشرهم في الخطوط الأمامية في القتال في اليمن، وأن 100 مقاتل كولومبي تم نشرهم مؤخرا في ميناء عدن الخاضع حاليا لسيطرة التحالف، وخاصة لقوات إماراتية ضمن التحالف الذي يحارب من أجل إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الحكم في اليمن.
وأشارت الصحيفة الى أن إجمالي القوات الكولومبية المرتزقة التي ستقاتل إلى جانب الإماراتيين في اليمن تبلغ 800 مقاتل، وجميعهم مقاتلون سابقون في القوات الكولومبية، ومن المفترض أن توكل إليهم مهمة الدفاع عن مدينة عدن والتقدم باتجاه مدينة صنعاء التي لا زالت خاضعة لسيطرة الحوثيين.
ويرتدي المقاتلون الزي العسكري الإماراتي وينفذون دوريات راجلة في العديد من المواقع المهمة في عدن، بحسب ما كشف أحد هؤلاء المرتزقة لصحيفة محلية في كولومبيا، ونقلت عنها «التايمز» البريطانية.
وتقول «التايمز» إن إرسال القوات الكولومبية المستأجرة إلى اليمن يمثل رسالة قوية من قوات التحالف إلى إيران التي يسود الاعتقاد بأنها تقدم الدعم للحوثيين في اليمن.

رابط مختصر