وزير خارجية العراق: توافق في فيينا حول مكافحة الإرهاب والحل السياسي في سورية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 8:30 مساءً
وزير خارجية العراق: توافق في فيينا حول مكافحة الإرهاب والحل السياسي في سورية

أعلن وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري أنه “تم التوصل إلى توافق في اجتماع فيينا حول مكافحة الإرهاب والحل السياسي في سورية”.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن الجعفري الذي يرأس وفد بلاده إلى فيينا قوله.. “إن الاجتماع يناقش إجراء جولة جديدة من المحادثات الأسبوع القادم”.

اجتماع دولي موسع في فيينا لبحث التسوية السياسية للأزمة في سورية

وكانت 16 دولة قد بدأت في العاصمة النمساوية فيينا اجتماعا موسعا على مستوى وزراء الخارجية لبحث سبل دفع عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية.2

وتمثل الوفود روسيا والولايات المتحدة وإيران والصين والسعودية وتركيا والإمارات وقطر والأردن وألمانيا وفرنسا ومصر وإيطاليا وبريطانيا والعراق ولبنان إضافة إلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن أمله بتحقيق تقدم في الاجتماع و”إن كان صعبا للغاية” وقال للصحفيين قبل الاجتماع “لدي أمل ولكني لا أصف ذلك بالتفاؤل وأنا آمل أن نجد طريقا للتقدم وهذا صعب للغاية”.

وكانت فيينا شهدت يوم أمس اجتماعا رباعيا لوزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا من أجل الهدف ذاته بعد أسبوع فقط على اجتماع مشابه للوزراء ذاتهم.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت أمس أن الصيغ أحادية الجانب لا يمكن أن تساعد على حل الأزمة في سورية مشددة على ضرورة توحيد جهود كل الدول التي بإمكانها المساهمة في تحقيق هذا الهدف.

رابط مختصر