وزير الدفاع يلتقي مسؤولاً أميركياً رفيعاً على هامش مشاركته بمنتدى حوار المنامة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 8:47 مساءً
وزير الدفاع يلتقي مسؤولاً أميركياً رفيعاً على هامش مشاركته بمنتدى حوار المنامة

التقى وزير الدفاع خالد متعب العبيدي، الجمعة، مساعد نائب وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط اندرو اكزوم على هامش مشاركته في المنتدى الـ11 لحوار المنامة الذي تنطلق فعالياته اليوم.

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقت المودة الاخبارية نسخة منه، إن “العبيدي وصل، مساء امس، الى مملكة البحرين لحضور فعاليات المنتدى الحادي عشر لحوار المنامة لهذا العام والذي تنطلق فعالياته هذا اليوم ويستمر ليومين بدعوة من المملكة”.

وأضاف البيان، أنه “كان في استقبال العبيدي وزير شؤون الدفاع للمملكة الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، حيث تم التباحث في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.
وبحسب بيان الوزارة، فأن “العبيدي استقبل في مقر اقامته في العاصمة البحرينية المنامة، صباح اليوم، مساعد نائب وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط اندرو اكزوم، وجرى خلال اللقاء استعراض لطبيعة علاقات التعاون العسكري بين العراق والولايات المتحدة وطبيعة التقدم الحاصل في سير العمليات العسكرية في قواطع العمليات”.

ونقل البيان عن اكزوم قوله، إن “العراق شريك أساس في مكافحة الإرهاب وان الولايات المتحدة ستبذل ما بوسعها لمساعدته في تخطي المحنة التي يمر بها”، مؤكدا عزم الإدارة الأمريكية “زيادة وتائر التعاون مع العراق في المجالات العسكرية فضلا عن المجالات الإنسانية في مجال إغاثة ودعم النازحين”.

من جانبه، أشاد العبيدي بـ”طبيعة ومسار علاقات التعاون بين البلدين وعلى أسس وقواعد الاحترام المتبادل”، مؤكدا “حاجة العراق لدعم جميع القوى المحبة للسلام في العالم لإلحاق الهزيمة بالتنظيمات الإرهابية”.

وفي سياق متصل، أوضح البيان أن “العبيدي استقبل كذلك وزير الدولة لشؤون الدفاع والشؤون الخارجية السنغافورية محمد ملاكي بن عثمان، ونائب مستشار الأمن الوطني الهندي آرفانيد كوبتا”.

ومن المقرر ان ينطلق اليوم في العاصمة البحرينية المنامة مؤتمر حوار المنامة السنوي بعنوان “قمة الأمن الإقليمي”، والذي يبحث في مجمل المخاطر والتحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

رابط مختصر