نائبة تكشف عن عدم التزام أعضاء لجنتها بحضور اجتماعاتها

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 10:05 مساءً
نائبة تكشف عن عدم التزام أعضاء لجنتها بحضور اجتماعاتها

كشفت النائبة عن التحالف الوطني الكردستاني وعضو لجنة الشهداء والسجناء السياسيين رنكين عبد الله محمد، الجمعة، عن عدم التزام أعضاء لجنتها بحضور اجتماعاتها، مبينة أن هذا الأمر حال دون انعقاد اجتماع اللجنة أكثر من مرة ما أدى الى تعطيل قوانين مهمة تتعلق بالشهداء والسجناء السياسيين.

وقالت محمد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “عدم اكتمال النصاب حال دون انعقاد اجتماع لجنة الشهداء والسجناء السياسيين لأكثر من مرة”، مؤكدة أن “هناك قوانين مهمة بحاجة الى دراسة وتشريع، ابرزها قانون مؤسسة الشهداء وقانون الضحايا من جراء العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية”.

ودعت رئيس وأعضاء لجنتها الى “الحضور لاجتماعات اللجنة من اجل مناقشة ودراسة القوانين التي تنصف ضحايا الارهاب والشهداء والسجناء”، مشيرة الى أن “على اللجنة اكمال تلك القوانين ودراستها من اجل تشريعها لإنصاف ذوي الضحايا”.

ولفتت محمد الى “وجود اعضاء حريصين على عمل اللجنة لكن حضورهم لا يحقق النصاب”، مضيفة أنه “في ظل الخلافات السياسية بين اعضاء اللجنة لا نستطيع خدمة عوائل الشهداء ومن نمثلهم من ابناء الشعب العراقي”.

يشار الى أن الخلافات السياسية أدت الى تعطيل العديد من القوانين في مجلس النواب، وبعض تلك القوانين توصف بأنها مهمة وتمس حياة المواطن بشكل مباشر.

رابط مختصر