قتلى من داعش بالأنبار.. وتعليق تحرير الرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 5:50 مساءً
قتلى من داعش بالأنبار.. وتعليق تحرير الرمادي

بغداد – سكاي نيوز عربية
أعلنت مصادر أمنية عراقية، الجمعة، عن مقتل 7 من عناصر داعش غربي الأنبار، فيما تم تعليق عمليات تحرير مدينة الرمادي بالمحافظة بسبب العواصف الرعدية والأمطار.
وقالت قيادة عمليات الجزيرة والبادية إن 7 من عناصر داعش قتلوا بقصف صاروخي استهدف منزلا لهم في منطقة العميرية التابعة للبغدادي غربي الأنبار.

في غضون ذلك، أوضح اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أن “عمليات تحرير الرمادي، توقفت بسبب العواصف الرعدية والأمطار، وقد تستأنف العمليات الأسبوع المقبل”.

إجلاء 500 أسرة نازحة

أعلن مجلس محافظة الأنبار، الجمعة، إجلاء 500 أسرة نازحة من مخيمات عامرية الفلوجة بعد أن غمرت مياه الأمطار خيامهم، وذلك بعد أن ضربت موجة من الطقس السيئ المحافظات العراقية والدول المحيطة بها.

وتسببت الأمطار في إعلان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الخميس، عطلة رسمية، كما أجل مجلس النواب العراقي جلساته إلى السبت.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع مستوي المياه في نهر دجلة بشكل ملحوظ، وتسببت كميات المياه الكبيرة بشوارع بغداد إلى غرق منازل كثيرة وتعطيل الحركة وارتباك مروري كبير.

وفي الأثناء، دعا ديوان الوقف السني في بغداد جميع مساجد العاصمة لفتح أبوابها لإيواء النازحين، الذين لم يعد لديهم مأوى بعد انهيار خيامهم وغرق الأخرى نتيجة كمية الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين.

وناشدت الأسر النازحة منظمات المجتمع الدولي لمد يد العون لهم بعد أن عجزت الحكومة العراقية في إيجاد حلول لمعاناتهم.

رابط مختصر