قايماقجي: تركيا منعت دخول 30 ألف عنصر من داعش الى العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 9:53 مساءً
قايماقجي: تركيا منعت دخول 30 ألف عنصر من داعش الى العراق

أعلن سفير تركيا في بغداد فاروق قايماقجي، الخميس، أن بلاده منعت دخول 30 ألف شخص ممن يشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش” إلى العراق، فيما أكد أنها تقوم بقصف مواقع التنظيم في سوريا.

وقال قايماقجي في حديث لـ السومرية نيوز، على هامش احتفال أقامته السفارة التركية بمناسبة الذكرى الثانية والتسعين لتأسيس الجمهورية التركية، “في العام الماضي لم نحتفل بمناسبة ذكرى تأسيس الجمهورية التركية بسبب سيطرة داعش على الموصل وأجزاء من الانبار وصلاح الدين”، مشيراً الى أنه “استذكرنا اليوم الشهداء العراقيين والاتراك”.

وأضاف قايماقجي، أن “تركيا ساهمت بمنع دخول نحو 30 ألف شخص، يشتبه بانتمائهم الى داعش، إلى العراق”، مؤكداً أنها “تقوم بقصف مواقع داعش في سوريا”.

وتابع السفير التركي، “اليوم تقوم الحكومة التركية بدعم العراق بحربه ضد داعش وتقدم الدعم للحكومة العراقية والشعب العراقي من اجل استقرار وأمن وسيادة العراق”، موضحاً أنها “تقدم كافة المساعدات للجيش العراقي والبيشمركة”.

وتثير محاولات “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

رابط مختصر