بالفيديو : حجم الدمار الذي ألحقته صواريخ الكاتيوشا بممتلكات المواطنين في احياء بغداد السكنية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 5:16 مساءً
بالفيديو : حجم الدمار الذي ألحقته صواريخ الكاتيوشا بممتلكات المواطنين في احياء بغداد السكنية

وثق ناشطون لحظة سقوط بعض صواريخ الكاتيوشا التي اطلقتها ميليشيات مسلحة موالية لأيران مستهدفة مواقع تابعة لمجاهدي خلق بمحيط مطار بغداد الدولي على مناطق الرضوانية والغزالية والجهادالسكنية ، حيث بينت اللقطات حجم الدمار الذي لحق بممتلكات المدنيين الأبرياء العزل .

يشار الى ان القصف يأتي بعد اقل من 48 ساعة على مطالبات 70 عضوا من نواب البرلمان الفرنسي حكومة بلادهم بأن تشترط تحسين علاقاتها مع إيران بتحسين حالة حقوق الإنسان وإيقاف الإعدامات وإطلاق سراح السجناء السياسيين واحترام الحريات الديمقراطية ، معربين عن اعتقادهم بان وجود إيران ديمقراطية شرط أساس لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، بحضور مريم رجوي في ندوة اقيمت في البرلمان الفرنسي برئاسة ، دومينيك لوفور عضو الجمعية الوطنية.

كما شارك في هذه الندوة عدد من نواب البرلمان الفرنسي بينهم برونو لورو رئيس الكتلة الإشتراكية و أعضاء البرلمان ميشل ترو، واستفانة سنت آندرو، و مارتين كاريون كوور ور، وبيرآيلاجلاس، وجان باتريك جيل، وجان لاسال، كاترين كره، وكذلك السيناتور جان بير ميشل وقد ألقى هؤلاء النواب والنائبات كلمات فيها .

كما شارك وتحدث في الندوة الدكتور نذير حكيم سكرتير الهيئة السياسية لإئتلاف قوى المعارضة السورية وسفير الإئتلاف في تركيا، ود. آلخو ويدال كوآدراس نائب رئيس سابق للبرلمان الأوروبي ورئيس لجنة البحث عن العدالة، والسيد طاهر بومدرا الرئيس السابق لقسم حقوق الإنسان في الامم المتحدة للعراق والمسؤول عن ملف أشرف في الأمم المتحدة.

رابط مختصر