المدرسي: تفكير السعودية بإعدام الشيخ النمر عمل صبياني

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 9:54 مساءً
المدرسي: تفكير السعودية بإعدام الشيخ النمر عمل صبياني

اعتبر المرجع الديني محمد تقي المدرسي، الجمعة، تفكير السلطات السعودية بإعدام رجل الدين والمعارض البارز نمر باقر النمر “عملا صبيانيا”، فيما انتقد إرسال السودان قوات الى اليمن لمساندة ما يعرف بـ”التحالف العربي”.

وقال المدرسي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “تاريخ الشيعة مرسوم بالدم والشهداء ولن تخيفنا تهديداتهم باعدام الشيخ النمر”، مشيرا إلى أن “التفكير بإعدام الشيخ النمر عمل صبياني ولا يصدر إلا من صبية لا الحكماء والرؤساء”.

وأشار المدرسي إلى أن “لكل مشكلة حلول كثيرة وعلى الإنسان أن يختار الحلول البسيطة ويبتعد عن الحلول المعقدة”، لافتا إلى أن “بعض رؤساء العالم يستخدمون إمكاناتهم بعصبياتهم وذاتياتهم وافكارهم الخاطئة فتحدث الكوارث الإنسانية بحق شعوبهم”.

من جانب آخر، انتقد المدرسي “إرسال الرئيس السوداني (عمر البشير) قواته لقتال الشعب اليمني في الوقت الذي تعاني فيه السودان من حروب داخلية ومشاكل كثيرة لم تحل بعد”، معتبرا أن “العدوان السعودي لن يستطيع التقدم في حربه ضد اليمن لأن الشعب اليمني شعب مقاوم وسوف ينتصر”.

وكانت المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف في السعودية صادقت، في (25 تشرين الاول 2015)، على حكم الإعدام الصادر بحق النمر، بعد ثلاثة اعوام على اعتقاله ومحاكمته.

يذكر أن النمر اعتقل في تموز 2012، وكان بين التهم المتورط فيها “إثارة الفتنة الطائفية والخروج على ولي الأمر، بالإضافة إلى تشكيل خلية إرهابية هدفها قتل رجال الأمن ببلدة العوامية في محافظة القطيف (شرق السعودية)”.

رابط مختصر