الرئاسات الثلاث تؤكد أهمية اتخاذ خطوات “مدروسة” لتجاوز الضائقة المالية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 10:10 مساءً
الرئاسات الثلاث تؤكد أهمية اتخاذ خطوات “مدروسة” لتجاوز الضائقة المالية

أكدت الرئاسات الثلاث، الجمعة، ضرورة مواصلة السعي لتوفير أجواء ومتطلبات عودة النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية، فيما شددت على أهمية اتخاذ خطوات تقشفية “مدروسة” لتجاوز الضائقة المالية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن “رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب سليم الجبوري اجتمعوا في قصر السلام ببغداد، أمس”، موضحة أن “الاجتماع بحث الوضع الأمني والاقتصادي وملف الإصلاحات، وسبل معالجة القضايا والتحديات الأساسية الراهنة”.

وأضافت، أن “الاجتماع جدد ضرورة مواصلة السعي لتوفير أجواء ومتطلبات عودة النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية ومن ضمنها المصالحة المجتمعية والوطنية”، معربين “عن أملهم في عودة الاستقرار إلى سوريا بعد القضاء على داعش، وانه سيكون للعراق دور فاعل في تحقيق هذا الاستقرار ضمن الجهود الدولية”.

وتابعت، أن “الرؤساء الثلاثة ناقشوا الوضع المالي والاقتصادي”، مؤكدين “ضرورة اتخاذ خطوات تقشفية مدروسة بجانب خطوات أخرى لإخراج العراق معافى من الضائقة المالية التي يواجهها”.

وكان نواب من عدة كتل، اعتبروا في أوقات سابقة، أن “الاجتهاد” بسياسة التقشف لن تجدِ إلا المعارضة والنقض في المحكمة الاتحادية، فيما لفتوا الى أن إصدار قرارات من مجلس الوزراء تلغي بموجبها قوانين نافذة، هو أمر غير صحيح ولا يمكن تطبيقه.

رابط مختصر