الاعرجي: إنقاذ العراق يكون بتوحيد الصفوف وليس بتغيير رئيس الوزراء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 9:54 مساءً
الاعرجي: إنقاذ العراق يكون بتوحيد الصفوف وليس بتغيير رئيس الوزراء

اعتبر نائب رئيس الوزراء المستقيل بهاء الأعرجي، الخميس، أن إنقاذ العراق من المشاكل والأزمات التي يمر بها لا يكون الا بتوحيد الصفوف وليس بتغيير رئيس الوزراء.

وقال الأعرجي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “إنقاذ العراق من المشاكل والأزمات التي يمر بها لا يكون إلا بتوحيد الصفوف والإيمان بروح العمل الجماعي والعمل على تناسي الخلافات وتجاوز أخطاء الماضي، وهذا يكون بجعل الإصلاحات حيز التنفيذ لا بالعمل أو التفكير بتغيير رئيس الوزراء”.

وأضاف أن “الحال الذي وصل إليه البلد لا يتحمله رئيس الوزراء بشخصه، إنما تتحمله كافة الكتل السياسية المشتركة بالعملية السياسية، كما وإن الصيحات التي نسمعها من البعض بضرورة تغيير رئيس الوزراء لا تمثل سوى محاولة للهروب من الواقع”.

وأشار الاعرجي الى أن “المرحلة العصيبة التي يمر بها بلدنا، تتطلب منا نُكران الذات وتحمل المسؤولية بشكل جدي وتغليب المصلحة العامة على الخاصة حتى نستطيع تجاوز الأزمات لا سيما تلك المتعلقة بتحرير المناطق الواقعة تحت سطوة عصابات داعش الإرهابية، وملف الأزمة المالية التي يمكن أن تشكل خطراً حقيقياً لا يمكن الفرار منه”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي كشف في (28 تشرين الأول 2015) ان ائتلافه امهل رئيس الوزراء حيدر العبادي 72 ساعة للاجابة على اسئلة تقدم بها الائتلاف امس، فيما اشار الى ان الائتلاف هدد بسحب التفويض من العبادي.

رابط مختصر