الرئيسية / علوم / اكتشاف جين مشترك بين القتلة والقساة

اكتشاف جين مشترك بين القتلة والقساة

genاكتشف علماء من روسيا جينا مشتركا لدى جميع الذين يقتلون بدم بارد أو يبدون قساوة في التعامل.

أكتشف هذا الجين علماء من جامعة نوفوسيبيرسك وعلماء من فرع أكاديمية العلوم الروسية في سيبيريا، حيث تبين أن جين مستقبلات الدوبامين D4 هو المسؤول عن القسوة والقتل بدم بارد.

وجين مستقبلات الدوبامين D4 هو واحد من أصل 5 أنواع من مستقبلات الدوبامين لدى الفقريات. وهذا الجين يرمز ويربط بمختلف السلوكيات الظاهرية والاضطرابات، ومن ضمنها الاختلال الوظيفي للجهاز العصبي والفصام والميل إلى البحث عن شيء جديد.

وقد توصل العلماء إلى هذه الاستنتاجات بعد التنميط الجيني والسيرة ودراسة الذاتية لأكثر من 150 مجرما من بينهم 85 حكم عليهم بتهمة القتل و65 بتهمة القسوة المفرطة في ضرب ضحاياهم. واتضح من الدراسة أن جميع هؤلاء لديهم العدوانية مفرطة ومرتبطة بأشكال غير نشطة لمستقبلات الدوبامين D4 .
هذا الاكتشاف يتعارض تماما مع النظريات المنتشرة بين علماء الغرب، والتي تفيد بأن أغلب جرائم القتل وغيرها من مظاهر القسوة هو نتيجة مباشرة لعدوانية سريعة لدى القاتل، تنمو وتتطور أصلا منذ فترة الطفولة على خلفية انعدام الاهتمام به وفرط نشاطيته.

استنادا إلى هذه النتائج يتضح أن المستحضرات الطبية المستخدمة في الغرب لعلاج نقص الانتباه وفرط النشاط في المدارس لن تعطي النتيجة المرجوة دائما.

المصدر: لينتا.رو

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الروبوتات الصينية تنافس البشر داخل صالونات التجميل

اختُتم، مطلع الأسبوع الجاري، معرض الصين الدولي للاستيراد، الذي أقيم بمدينة شنغهاي، وشارك فيه 130 ...

%d مدونون معجبون بهذه: