اتهامات لـ HTC باستنساخ آيفون 6

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 12:52 مساءً
اتهامات لـ HTC باستنساخ آيفون 6

بدأ العديد من المواقع المهتمة بأخبار التكنولوجيا في العالم توجيه أصابع الاتهام لشركة HTC التايوانية، لصنعها هاتفها الأخير HTC One A9 بطريقة شديدة الشبه بهاتف آيفون 6 الأخير.
حتى أن عناوين الأخبار التي تعاملت مع هذا الأمر جاءت على نحو “اتش تي سي تستنسخ آيفون 6″، ولم تجد هذه المواقع أي وجه اختلاف في تصميم الهاتفين إلا في شعار الشركة، الذي يعد الفارق الوحيد بين كلا الهاتفين.

وواجهت HTC هذه الاتهامات مدافعة عن منتجها الأخير بالقول إن تصميم الهاتف جاء كـ “تطور طبيعي” للغة التصميم التي انتهجتها الشركة منذ إصدار هاتفها One M7 في عام 2013، على الرغم من عدم التشابه الواضح بين آيفون 6 وموديلات M7 و M8 و M9، حيث لا يحتوي هاتف آيفون على سماعات في الشاشة الأمامية، كما هو الحال في هواتف HTC.
تصميم هاتف HTC الأخير يماثل هيكل آيفون الخارجي بشكل يكاد يكون متطابقاً، بنفس الانحناءات الخارجية، وبنفس انحناءات الشاشة أيضا.

الكاميرا الخلفية في هاتف HTC تأتي في منتصف جسم الهاتف، وليست في نفس موضع كاميرا آيفون على الجانب الأيسر، كذلك موضع السماعة أسفل جسم الهاتف كما أن مواضع منفذ كابل الشحن مختلفة، وفيما عدا ذلك يبدو كل شيء متشابها تقريبا.

هاتف HTC ياتي بشاشة 5 بوصات (أكبر قليلا من شاشة آيفون 4.7 بوصات)، من نوع full HD، وبدقة 1920*1080، ويعمل الهاتف بأحدث أنظمة تشغيل أندرويد 6.0 مارشميللو، ومعالج الهاتف من نوع كوالكوم سناب دراغون 617، أما ذاكرة التخزين الداخلية فتأتي 32 غيغابايت، وذاكرة الوصول العشوائية 3 غيغابايت، ويمكن توسعة الذاكرة ببطاقات (ميكرو إس دي) خارجية.

والهاتف مزود بمستشعر لبصمة الإصبع، وتتميز بطاريته بخاصية الشحن السريع من 0 إلى 80% خلال 35 دقيقة فقط.

وكاميرا الهاتف الأمامية تأتي بدقة 4 ميغابكسل، والكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابكسل، مزودة بخاصية المثبت البصري، وضوء الفلاش المزدوج، ويأتي الهاتف بسعر 499 دولاراً، وهو ما يعادل نصف سعر أحدث هواتف آيفون تقريبا.

المصدر: ماشابل

رابط مختصر