أوباما يجيز نشر قوات اميركية خاصة في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 9:04 مساءً
أوباما يجيز نشر قوات اميركية خاصة في سوريا

اعلن مسؤول اميركي الجمعة ان الولايات المتحدة سترسل “اقل من 50” عنصرا من القوات الخاصة الى شمال سوريا للمشاركة ميدانيا في جهود الحرب ضد تنظيم داعش. كما وافق أوباما على نشر مقاتلات أيه-10 واف-15 لقاعدة أنجرليك في تركيا.

وقال المسؤول الكبير في الادارة الاميركية ان “الرئيس (باراك اوباما) اجاز نشر عدد محدود من قوات العمليات الخاصة الاميركية في شمال سوريا” مشيرا الى ان العدد سيكون “اقل من 50” عسكريا.

وقالت المصادر إن هذا الإجراء الذي يتوقع ان يعلن عنه في وقت لاحق اليوم الجمعة يعبر عن إستراتيجية أوسع لتقوية مقاتلي المعارضة المعتدلين في سوريا على الرغم من أن واشنطن تكثف جهودها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب السورية المستمرة منذ أربعة أعوام ونصف.
فيما قال مصدر مطلع بمجلس الشيوخ الأمريكي إن الإستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن محاربة داعش في سوريا ستشمل نشر قوة عمليات خاصة في أربيل بشمال العراق و”تعزيز” التعاون مع العراقيين في استعادة الرمادي وتوسيع نطاق المساعدة الأمنية إلى الأردن ولبنان.

وقال المصدر لرويترز إن المساعدات الموسعة إلى الأردن ولبنان ستشمل مساعدة مخابراتية وتوسيع نطاق الضربات الجوية الأردنية ضد التنظيم المتشدد.

رابط مختصر