كيري: الانتصار على تنظيم الدولة يتطلب إنهاء الحرب السورية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2015 - 12:24 مساءً
كيري: الانتصار على تنظيم الدولة يتطلب إنهاء الحرب السورية

واشنطن- الأناضول: قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري الخميس، إن تحقيق النصر على تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” الإرهابي، يتطلب ضرورة إنهاء الحرب الأهلية في سوريا.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها في مؤتمر تحت عنوان “سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط”، الذي نظمه مركز “مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي” في واشنطن.

وانتقد كيري الآراء القائلة بإنه “إذا رحل الأسد سيأتي داعش محله”، مؤكداً أنهم يتبعون سياسة ذات إتجاهين في سوريا، وهما “تكثيف الهجمات على تنظيم داعش، وبذل الجهود السياسية لإنهاء الحرب في سوريا”.

وأضاف كيري أن تحقيق السلام يتطلب رحيل حكومة الأسد وداعش، قائلاً” يتعين علينا إنهاء الحرب السورية لتحقيق النصر على داعش”.

وبيّن الوزير الأمريكي، أن أكثر مساهمة لتعزيز الحرب ضد داعش، تكمن بدخول البلاد في تحول سياسي بدون الأسد، وبذلك ستتوحد شريحة واسعة من السوريين ضد التطرف.

وأكد كيري أنهم سيكثفون الغارات الجوية ضد التنظيم، وسيعملون على إبعاد داعش إلى خارج المناطق المحاذية للحدود التركية والتي سيطر فيها التنظيم على منطقة بطول 112 كيلو مترًا من الأراضي السورية.

وكشف كيري أن التحالف الدولي، نفذ لغاية اليوم أكثر من سبعة آلاف و300 غارة جوية على مواقع التنظيم، وبذلك تم تطهير 17 ألف كيلو مترًا مربعًا شمالي سوريا.

رابط مختصر